افسخي الخطوبة فورًا.. 7 تصرفات تدل على أنه غير ناضج

افسخي الخطبة فورا

العلاقة بين الرجل والمرأة معقدة للغاية، ولكن هناك بعض السمات التى تحدد شكل العلاقة من البداية، ويحذر استشاري الأسرة من الاستمرار في علاقة، يكون فيها شريك أو خطيبك غير ناضج، لذلك نرصد أهم تصرفات الرجل غير ناضج:

1-كثرة الانتقاد

الرجل الذي يتعمد انتقادك وانتقاد مظهرك بشكل مستمر مثل تسرحة شعرك أو وزنك أو حتى طريقة ملابسك، فهو يحاول بذلك أن يقلل من ثقتك بنفسك بل كسرها ليشعر بالأمان وأنك أصبحتي ضعيفة مزعزة الثقة بالذات، فبذلك لن تستطعين التخلي عنة.

2-لا يفكر في المستقبل

هناك رجال يفضلون إنفاق كل أموالهم في عشاء فاخر ولا يتبقى معهم شئ، هؤلاء الرجال مسرفون يحبون المظاهر والبذخ ولا يخططون للإستثمار في المستقبل، هؤلاء الرجال يجب أن تحذري منهم، فهم لايفكرون في بناء مستقبل وتأمينة وتامين عائلتهم، ولا نقصد هنا أن تكون الحياة رتيبة ومملة بل يجب أن تستمتعوا بالحياة مع التفكير في مستقبلكما.

3-يخاف من مشاعره

الرجل الناضج هو الذي لا يخشى إظهار مشاعرة والتعبير عنها، معظم الرجال يظنون أن إظهار المشاعر والتعبير عنها يعد ضعفًا منهم وتصرف غير رجولي، على العكس إظهار شريك الحياة لمشاعرة أمام السيدة يعد علامة على علاقة قوية وجيدة ونضج كبير من الرجل وثقة.

4-يهرب من المشاكل

الرجل الناضج هو من يواجة المشاكل ولا يتهرب منها مثل المراهقين، فالرجل الناضج هو الذي يعرف متى يواجة مشاكلة العائلية ومشاكلة في الشغل فهو الرجل الذي يبحث عن الحلول دائمًا.

5-أصدقائه أولًا

يجب على الرجل أن يكون لدية أصدقاء يخرج معهم من وقت لآخر، لكن هناك رجال يفضلون الأصدقاء عن شريكة حياتة فهي تأتي دائمًا في المرتبة الثانية، فهو لايستشيرها في أي شئ ويعد رأيها لاقيمة لة ويذهب دائمًا إلى أصدقائة، هذا رجل غير ناضج وغير جدير بثقتك.

6-القاسي على والديه 

الرجل الذي يحرص على صلة الرحم مع والدية ورعايتهم دائمًا فهذا يدل على نضج كبير، فهو يعلم أنة ينبغي أن يرعاهم مثلما فعلوا لة، يظهر ذلك درجة عالية من النضج الفكري والعاطفي للرجل. عكس الرجل الذي لا يهتم لوالدية فذلك يدل على قسوة وعدم نضج.

7-الرجل المسئ لك

الرجل الذي يسئ معاملة شريكة الحياة لفظيًا وجسديًا، هو رجل غير ناضج يجب على السيدة أن تتركة على الفور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً