يحارب الشيخوخة ومضاد للفيروسات.. 5 أسباب لتناول "الكيوي"

الكيوي

تمنحك ثمار الكيوي الكثير من الفوائد التى تجعلك لا تستغنى عنها ابدا، في نظامك الغذائي، لذلك نرصد إليك أهم فوائدها:

1-تساعد في انقاص الوزن

تحتوي الكيوي على 57 سعرة حرارية لكل 100 غرام. لذلك، فإنها من المواد الغذائية التي تساعد على خفض الوزن والتي يمكن تناولها بشكلها الطبيعي أو على شكل سموذي أو في الطهي.

2-تحمى الجسم من الفيروسات

تحتوي الكيوي على نحو 93 ملجرامًا من فيتامين "سي" C، وهي الفاكهة الوحيدة التي تعطي الجسم الجرعة اليومية الكاملة التي ينصح بها اختصاصيو التغذية والأطباء، بتناولها أثناء وجبة الفطور، لكي تعطي الجسم الطاقة الكاملة وتمدّه بالفيتامينات.

والفيتامين "سي" يحمي الجسم من الالتهابات الفيروسية والبكتيريا ويساعد على امتصاص الحديد، ويحتوي كذلك على مضادات الأكسدة القوية.

3-الكيوي تحسن الهضم

وحيث أن الكيوي فاكهة تحتوي على نسبة عالية من الألياف (2.7 غرام من الألياف)، فإنها تعتبر أيضًا ملينًا طبيعيًا، وتساعد على عملية الهضم الجيدة بالإضافة إلى تحسين عملية العبور المعوي.

4-تحارب الشيخوخة

فاكهة الكيوي غنية بمضادات الأكسدة، وهذه من العناصر الغذائية التي تحمي الجسم من السموم والجذور الحرّة، وبالتالي ضد الشيخوخة، كما تحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية.

5-الكيوي مصدر لحمض الفوليك لنمو جنينك

والكيوي فاكهة غنية كذلك بحمض الفوليك، وهو فيتامين "بي" B الضروري للنمو السليم والصحي للجنين. لذلك، يجب أن تجد فاكهة الكيوي مكانًا لها في النظام الغذائي للمرأة الحامل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً