اعلان

محافظ الإسكندرية ونائب الإسكان يضعان حجر أساس لتطوير عزبتي حجازي وسكينة

الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية

قام الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، يرافقه الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات اليوم بوضع حجر الأساس للبدء في أعمال تطوير منطقة عزبة حجازي وعزبة سكينة بنطاق حي شرق، وذلك في إطار الاهتمام بتطوير المناطق العشوائية بالإسكندرية، ورفع كفاءة البنية التحتية والمرافق العامة بها.

أكد سلطان أن من أولى اهتماماته تطوير المناطق العشوائية علي مستوي الإسكندرية، وتلبية إحتياجات قاطنيها وتحسين مستوي المعيشة لديهم، موضحًا أن الهدف الأول هو رفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط وشعوره بتحسن الخدمات المقدمة له من قبل الدولة علي أرض الواقع، وأشار إلي أنه يتم بجانب أعمال التطوير الاهتمام بمستوى النظافة بنطاق العزبتين.

وشدد المحافظ علي رئيس الحي بالبدء الفوري في أعمال التطوير بالعزبتين والعمل بأقصي سرعة للانتهاء من كافة الأعمال خلال وقت قياسي، وكذا متابعة سير اﻷعمال يوميا بهما، كما وجه سلطان رئيس الحي بعمل تخطيط كامل لمستوي الخدمات والمرافق بالعزبتين للوقوف علي كافة المشاكل بهما ومعرفة أي الخدمات التي تحتاج الي تطوير ورفع كفاءة.

واستمع المحافظ إلي مشاكل ومطالب أهالي العزبتين واستفسر منهم عن مستوي الخدمات المقدمة لهم من قبل الحي، هذا وقد طالب آهالي عزبة سكينة بتوفير مخبز في نطاق عزبتهم، ووجه المحافظ فورا بدراسة عمل مخبز لهم لرفع العبء عنهم.

ووجه سلطان رئيس الحي بتلبية احتياجات الأهالي علي وجه السرعة، والاهتمام بتحسين مستوي النظافة بالعزبتين من خلال زيادة عدد صناديق القمامة بهما، ووضع صندوق قمامة علي رأس كل شارع رئيسي، وطالب المحافظ من الأهالي بضرورة المشاركة الفعالة مع الأجهزة التنفيذية للحي والمحافظة علي مستوي النظافة وأعمال التطوير التي تتم ؛ مؤكدًا بأن كلًا منا له دور في المحافظة علي ممتلكات الدولة.

من الجدير بالذكر؛ أنه يتم أعمال التطوير بعزبة حجازي بطول 3 كم، بالإضافة إلى عدد من الشوارع الجانبية، وتطوير عزبة سكينة القبلية بطول 5 كم طولي، وعزبة سكينة البحرية بطول 15 كم.

جاء ذلك بحضور اللواء وحيد رضوان رئيس حي شرق، وسيد محمد مدير مديرية الطرق والنقل، وأعضاء مجلس النواب عن دائرة شرق، وتنفيذي المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ.. رابط مباشر