اعلان

في عيد ميلادها الـ42.. 9 معلومات عن حنان ترك "ملاك السينما"

حنان ترك

يحل اليوم ميلاد الفنانة المعتزلة حنان ترك الـ42، والتي تميزت في أدوارها بالرقة والجمال البسيط، ولقبها البعض بملاك السينما المصرية.

وترصد "أهل مصر"، أبرز المعلومات عن الفنانة حنان ترك، في التقرير التالي..

1-ولدت حنان حسن محمد عبد الكريم، فى 7مارس لعام1975 بمحافظة القاهرة، لأسرة متوسطة الوضع الغحتماعى، فوالدها فكان والدها يعمل فى محل عطارة، درست البالية بجانب دراستها الأكاديمية، ثم شاركت الفنان هانى شاكر فى تصوير أحد كليباتة كموديل، ثم اهدها المخرج خيري بشارة أثناء عرض مسرحية ماكبث فرشحها للعمل في فيلم رغبة متوحشة عام1993.

2- انطلقت ترك، فى مجال السينما لتقدم العديد من الاعمال السينيمائية التى تركت علامات فى تاريخ السينما بفترة التسعينات والتى أطلق عليها"جيل التسعينات" ومن أشهر ماقدمتة فيلم"إسماعيلية رايح جاى"مع المطرب محمد فؤاد وكذلك"كريمة مختار، عزت أبو عوف، حمدى غيث، خالد النبوى، شيماء سعيد"، إخراج كريم ضياء الدين.

3- شاركت حنان ترك، المخرج العالمى يوسف شاهين من خلال فيلم"الأخر" والذى قام ببطولتة "نبيلة عبيد، محمود حميدة، لبلبة، هانى سلامة، عمرو سعد"، ويعتبر هذا الفيلم من المحطات الفارقة فى مشوار حنان ترك الفنى.

4- كما قدمت من الأفلام"سهر الليالى، الحب الأول، حرامية فى تايلاند، حب البنات، أحلى الاوقات، المصلحة، جواز بقرار جمهورى، كلام فى الحب، تيتو، ديل السمكة، العاصفة، شباب على الهوا، جاءنا البيان التالى"وغيرها من الأفلام.

5- وكذلك قدمت ترك، العديد من المسلسلات التليفزيونية ومنها"لن أعيش فى جلباب أبى، أوبرا عايدة، المال والبنون، نصف ربيع أخر، أميرة فى عابدين، سارة، نونة المأذونة، أولاد الشوارع، هانم بنت باشا؟، أحت تريز"وغيرها من المسلسلات الدرامية.

6- ولم تنسى ترك، حظها من المسرح"أبو الفنون"لتقدم علية عملين وهما"طرائيعو"مع نجم الكوميديا محمد هنيدى، "لا بلاش كدة" على مسرح الدولة.

7- وفى عام2006 ظهرت حنان ترك، فى مسلسل"أولاد الشوارع"بغطاء على رأسها"الحجاب"، وبعد إنتهاء المسلسل أعلنت رسميا إرتدائها الحجاب وقدمت بة أكثر من عمل فنى ومنها"نونة المأذونة، هانم بنت باشا، القطة العمية، أخت تريز" وفي أغسطس 2012 قررت اعتزال العمل الفني وذلك من خلال اتصال هاتفي مع برنامج أنا والعسل بعدما قدمت مسلسل "أخت تريز".

8- تزوجت حنان ترك، ثلاثة مرات أولها كان من رجل الأعمال"أيمن السويدى"إلا ان زواجهما لم يستمر أكثر من شهريبن وتم الإنفصال، ثم تزوجت من رجل الأعمال"حالد خطاب"وأثمر زواجهما عنإثنين من الأبناء وهما"أدم، يوسف"، وبعد سنوات غنفصلا، لتتزوج من رجل الأعمال"محمود مالك"وأثمر الزواج عن وجود الابناء"مريم، منى، محمد".

9- تردد بعض الانباء عن حنان ترك، بعد ان قررت الإعتزال واعلنتة ان تتجه إلى المشاريع وتقوم بإصدار مجلة جديدة بعنوان "نونة" مختصة فقط بشئون البنات والأطفال. كما قامت بافتتاح مقهي "كوفي شوب" تحت اسم "صبايا كافيه" والذي يتيح خدماته للمحجبات، كذلك قامت بإنشاء محل لتصفيف الشعر (كوافير) للمحجبات فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً