اعلان

حظر العلكة وإطعام الطيور وتناول فاكهة في الشوارع..أغرب القوانين في العالم

القوانين خلقها الإنسان لتنظيم العلاقات بينه وبين الأخرين، وايضا بينه وبين المؤسسات المختلفة، حفاظا على العدل وتحقيق النظام والتوازن في المجتمعات المختلفة، ولكن هناك قوانين تم فرضها في دول لا علاقة لها بتطبيق العدل أو تحقيق التوازن المقصود من الأمر.

قانون في سنغافورة يمنع تناول العلكة في نظام النقل العام، ومن يتناولها يدفع غرامة فورية تصل إلى 200 دولار، وهو من أغرب القوانين التي تفرضها حكومة ما.

وأيضا في سان فرانسيسكو الأمريكية يمنع إطعام الطيور من قبل الناس باعتبارها مسببة للأمراض، أما في اليابان يتم حظر مادة سودوإفدرين، وهي مادة تستخدم كدواء لإزالة احتقان الجيوب الأنفية.

وفي كندا يجب مبادلة جميع النقود بالدولار الكندي، لأن بعض المحلات التجارية ترفض إتمام المعاملات التجارية القانونية إذا لم تكن العملة بالدولار الكندي، بينما في إسبانيا يتم التأكد من أن السائق سيقوم بتغيير أحذية البحر عند مغادرته للشاطئ ويرتدي أحذية مناسبة للقيادة قبل المغادرة.

وفي ألمانيا يمنع توقف السيارات أثناء سيرها في الخط السريع حتى لو نفذ الوقود منها، فعليك التأكد دائما قبل الدخول في الحارة المخصصة للسرعة أنك تملك وقودا كافيا لإنهاء الطريق وإلا تعرضت للمساءلة القانونية.

أما في جزر المالديف يمنع أداء أي طقس ديني لا ينتمي للديانة الإسلامية، وهذا القانون ينطبق على السكان المحليين والسائح لا يتم استثناء أي شخص منه، أيضا في جامايكا يمنع استخدام مخدر الماريجوانا إلا في الحالات الطبية فقط، بينما في تايلندا يمنع أن تدوس على وجه الملك بوميبول ادولياديج الأب المطبوع على العملة وذلك لاعتبار أن الأقدام هي أكثر أجزاء الجسد قذارة.

وكذلك في اندونيسيا وماليزيا يمنع تناول فاكهة دوريان في الأماكن العامة لأنها تُصدر رائحة كريهة، وغير مسموح باصطحابها بلا أكياس ذاتية الغلق لنفس السبب، وإلا تعرضت للمساءلة القانونية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً