اعلان

رواية الجد تتحقق على يد الحفيد ويعثر على طائرة في فناء منزله

كثيرا ما تسمع قصص من الأجداد حول أحداث وقعت في أماكن السكن أو بجوارها ولا نصدقها ونسمعها للتسلية أو ارضاء كبار السن، ولكن حقيقة القصص من عدمها يعتمد على ما تجد من أدلة مادية أو أثار تدل على صدقها.

وفي بلدة بإقليم نورث يوتلاند الدانماركي عثر صبي صغير السن على حطام طائرة ألمانية تعود للحرب العالمية الثانية، كما عثر على رفات قائدها في حقل خلف منزل عائلته بعدما أبلغه أبوه بالذهاب والحفر هناك لاستكمال واجب التاريخ.

واذاعت محطة تليفزيونية محلية تقريرا تضمن تصريحات والد الصبي ويدعى كلاوس كريستيانسن وهو عامل زراعي، قال أن جده أبلغه ذات مرة بسقوط طائرة ألمانية في الحقول الواقعة خلف مزرعتهم إبان الحرب العالمية الثانية.

وأضاف الاب أنه وابنه كانا بالحقول معهما جهاز الكشف عن المعادن، وكان الأمر في البداية لمجرد التسلية، لأن الوالد كان يعتقد أن الحطام أزيل من فترة طويلة، ولكنهما عثرا على أجزاء صغيرة من الحطام، ثم استخدما حفارا عندما بدأت المزيد من الأجزاء في الظهور وكلما قاما بالحفر أكثر كلما عثرا على الكثير من الأجزاء.

وقام الأب بإبلاغ السلطات بمجرد عثورهما على بقايا عظام، وسرعان ما حضرت الشرطة وخبراء إبطال القنابل وحتى ممثلون عن السفارة الألمانية إلى المكان

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما