المفتي: علاقة المسلمين بالمسيحيين عصية على أن ينال منها أحد

شوقى علام
كتب : وكالات

أكد الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، أن الدولة المصرية بكل طوائفها تقف ضد التيارات الإرهابية، ولا تزال تواصل كفاحها للقضاء على جذور الإرهاب، مضيفًا أن الدفاع عن الأوطان واجب شرعى وهو مسئولية الجميع الأفراد قبل المؤسسات، مؤكدا أن علاقة المسلمين بالمسيحيين فى مصر عصية على أن ينال منها أحد.

وقال المفتى، خلال لقائه الأسبوعى فى برنامج "حوار المفتي" المذاع على قناة أون لايف - إن الدستور المصرى ساوى بين جميع المصريين فى الحقوق والواجبات، وأنه لم يميز بين مصرى وآخر لأى سبب كان، مؤكدا أن الكل سواء أمام القانون.

وعن تعرض التيارات الإرهابية للمسيحيين فى سيناء سعيًا منها لإحداث فتنة طائفية بين جناحى الوطن والنيل من وحدة المصرين قال فضيلة المفتى: إنكم تنحتون فى الصخر وسنقف أمامكم بالمرصاد، فهذه العلاقة التاريخية بين جناحى الأمة عصية على أن ينال منها أحد، وفشلت كل محاولات النيل منها فى المستقبل.

وعلق المفتى، على فيديو داعش المحرض ضد المسيحيين بقوله: "إننا رصدنا فى دار الإفتاء المصرية كل الشبهات التى جاءت فى الفيديو ورددنا عليها، وبينا ما بها من تدليس وأكاذيب، واصفًا فكر هذه التيارات الإرهابية الموجودة على الساحة بأنه امتداد لفكر الخوارج المغلوط والفاسد"، مشيرا إلى أن جميع التيارات الإرهابية ترضع من ثدى واحد ويمثلون امتدادًا لمنهجية الخوارج، ويروجون دائمًا بأنهم يمتلكون الحق دون غيرهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً