بحضور نجوم المجتمع.. "أنتي الأهم" تحتفل باليوم العالمي للمرأة

احتفلت حملة "أنتي الأهم"، باليوم العالمي للمرأة، بمكتبة مدينة نصر العامة، تحت شعار "مش نص بالنص" الذي يدل على أن المرأة ليست نصف الرجل ولكنها تشاركه الحياة سواسيا تأتي الاحتفالية بالتعاون مع فريق سفراء الشباب العالميGYAT، فريقcyclers.

وعبر بيان رسمي للحملة أوضحوا، أن الاحتفال يشيد بأهمية ودور المرأة في مجال العمل ويطرح قضايا حقوق المرأة بمختلف نواحيها في حضور كوادر ناجحة وفعاله في المجتمع ونماذج مشرف من قصص النجاح للمرأة العاملة.

وتحدثت الفنانة مها أبو عوف عن دور الفن والسينما في إبراز قضايا السيدات، مشددةً على أهمية التكاتف لحل مشاكل الوطن.

وبدوره صرح الدكتور عمرو حسن، مدرس واستشاري النساء والتوليد بجامعة القاهرة، بأهمية دمج دور الرجل والمرأة معًا في مجال حقوق المرأة وكيف كانت جميع الموجات السابقة التي تنادي بتحقيق المساواة تلسط الضوء فقط علي المرأة ودورها في تحقيق المساواة ومن المهم أن يشترك الرجال أيضًا ويسلط الضوء على دورهم في هذه المرحلة.

وقالت نجلاء فتحي، إن هدف الفريق هو إتاحة الفرص لمصر لمنافسة الدولية وعرض قصص النجاح لادراك الوعي الدولي لما يستطيع الشباب المصري وخاصة الفتيات من فعله في مجال العمل والنجاح، مشيرةً إلى أن اليوم ضم فعاليات ثقافية، رياضية، ترفيهيه ومجتمعية، وضم أكثر من 15 فريق ومنظمة عاملة بمجال المرأة تقدم اثناء اليوم عديد من الفعاليات التي يستفيد منها الحضور كالورش والتوعية الصحية والخدمات المجانية.

كما تم إطلاق أكبر سلسلة بشرية في شكل علامة المساواة دوليًا بالشباب والشابات موجها رسالة للعالم من مصر وهي “دور المرأة معا في تحقيق المساواة “ ثم قام السادة الضيوف بتفقد المنتجات التي قامت السيدات بانتاجها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً