اعلان

نصائح طبية لفائدة لبن "الأم والطفل"

الرضاعة الطبيعية

لكل أم جديدة تلزمها بعض النصائح الطبية، لرعاية نفسها وطفلها الرضيع، الذي قد لا تحسن التعامل مع بعض الأعراض المرضية التي تحدث له، حتى لو كانت بسيطة.

الدكتور هاني عصام، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، يخص "أهل مصر" ببعض النصائح التي تساعد الأم في الرضاعة الطبيعية والتعامل مع طفلها مع التطعيمات المختلفة.

لكل أم مرضع، عليها بتناول على الأقل 4 أكواب من الأعشاب مثل شمر أو حلبة، وشرب الماء على الأقل 3 لتر يوميا، بالإضافة إلى 2 كوب من الحليب، وكذلك تناول 1 طبق خضار ورقي كبير يوميا، وذلك حتى يزيد اللبن وتغذية طفلك.

عندما تذهبين لتطعيم طفلك، ممنوع إرضاع الطفل، او إعطاؤه سيتال قبل التطعيم، وبعدها إذا حدث تورم في مكان الحقنة يكفي عمل كمادات مياة باردة ولا داعى لكمادات النشا.

أدوية "فولتارين، ودولفين، وبيبي ريليف، وروفيناك اقماع، لبوس شرجي"، لا يفضل أن يأخذه الطفل أقل من6 شهور أبدًا، وللفائدة الصحية فيفضل عدم إعطائهم للطفل قبل أول سنتين.

مكيال على 30 مللي أو مكيال على 60 تجهيز الحليب الصناعي "لازم يكون زي اللي مكتوب علي العلبة"، ففكرة أن تخفيفه أو تتقليه يكون ضار للمعدة والكلى ويتسبب في سوء تغذية.

تحليل الغده باخذ عينه من الكعب عند الطفل حديث الولادة يتم ما بين اليوم الثالث إلي السابع بعد الولاده، فلابد أن تراعى الأم تلك المواعيد بدون اي تأخير، لان بعد ذلك بتعرضى الطفل لتحليل يتطلب سحب عينة دم منه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حزن بين طلاب الشهادة الإعدادية بالمنوفية: «الأسئلة سهلة بس الامتحان كان متسرب»