تجنبى تلك الأطعمة الجاهزة واصنعيها بالمنزل

الأطعمة الجاهزة

في دراسة أجرتها مؤخرًا الباحثة نيكول أفينا حول أكثر الأطعمة التي يدمنها الناس، جاءت الأطعمة المصنّعة المليئة بالسكريات والدهون على رأس القائمة، وفقًا لما ذكرته مجلة "تايم".

فإذا كنتم من مدمنى تلك الأطعمة التى نسردها لكم والتي ينبغي التوقف عن إدمانها لأنها تضر الصحة.

البسكويت يأتى على رأس قائمة الأطعمة التي يجب تناولها لاحتوائه على معظم المكونات التي يدمنها الشخص، كما نصحت بتناول الخبز كبديل لأنه يمكن التحكم في مكوناته وخفض كمية السكر به.

البيتزا يتم تحضيرها بطرق سيئة للغاية، فهى تحتوى على كمية كبيرة من الجبن، لذا ينبغي الابتعاد عن تلك الأنواع واختيار أنواع تحتوي على الخضروات وكمية أقل من الجبن والتي يمكن تحضيرها في المنزل أيضًا.

تنصح دكتورة افينا بتناول الشوكولاتة الداكنة لأن الشوكولاتة الممزوجة بالحليب تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون.

رقائق البطاطس من الأطعمة المصنّعة الضارة ويكمن ضررها في احتوائها على كمية زائدة من الملح لذا يُنصح باختيار الأنواع التي تحتوي على كميات قليلة من الملح.

الآيس كريم ينصح بتحضيره في المنزل للتحكم في نسبة منتجات الألبان والموز والشوكولاتة، نظرًا لأنها إضافات دسمة للغاية.

الكيك

وتضيف أفينا: “عندما تأكلين الكيك لا تسيطرين على رغبتك بتناول كميات كبيرة منه، تعلمي قول “لا” لنفسك ومقاومة هذه الرغبة المُلحة”.

البطاطا المقلية

يمكنك تقليل كمية البطاطا المقلية التي تتناولينها، واحرصي على عدم إضافة الكثير من الدهون إليها كأن تقومي بخبزها بدلًا من قليها.

برجر الجبن هذا النوع من الطعام غير صحي بالفعل لانه مشبع بالدهون، لأن تناول الكثير من اللحوم الحمراء، يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم والفشل الكلوي ومرض السكري.

الدجاج المقلي

وتختم أفينا هذه القائمة بالدجاج المقلي المقرمش والمملح، حيث أشارت إلى أنه يحتوي على كمية كبيرة من الدهون والملح بجانب فتات الخبز الذي يغلفها عند القلي، لذا حاولي تناولها مشوية أو على الأقل تخلصي من هذا الجزء المقلي عن طريق نزع الجلد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً