اعلان

الجيش الأمريكي: غارة تستهدف "نقطة جمع أموال" في الموصل

أهل مصر

وأضاف المتحدث أن عدد الغارات ضد أهداف من هذا النوع في العراق وسوريا ارتفع إلى تسع.

وقال الكولونيل ستيف وارين في بيان بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم الأربعاء "هذه ثاني غارة في الموصل خلال أسبوعين ضد أهداف مالية لداعش (تنظيم الدولة الإسلاميةداعش).

وتابع "نعم.. كنا مستعدين للقبول بوقوع خسائر بين المدنيين في إطار هذه الغارة ضد أهداف مالية.. هذا أمر محزن ولا نريد حدوثه."

لكنه أضاف أن التقديرات الأولية أظهرت أن عدد الضحايا المدنيين أقل من عشرة. واستهداف الموارد المالية للدولة الإسلامية جزء محوري من استراتيجية التحالف لهزيمة التنظيم. وقال وزير المالية العراقي العام الماضي إن المتشددين نهبوا أكثر من نصف مليار دولار من بنوك في الموصل ومدينتي تكريت وبيجي في الشمال أيضا بعد هجومهم الخاطف عبر الحدود السورية في 2014.

وقال وارين إنه بالإضافة للغارات على الموارد النفطية للدولة الإسلامية فإن استهداف نقاط التجميع الخاصة بالتنظيم يؤتي ثماره.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قاضية أفشة تُقصي سياتل الأمريكي وتضرب موعدًا ناريًا مع ريال مدريد في كأس العالم للأندية