اعلان

البقالين: ربط السلع الأساسية على بطاقة التموين جيد بـ"شرط"

ربط السلع الأساسية على بطاقة التموين

قال ماجد نادي المتحدث الرسمي باسم النقابة العامة لبدالين التموين، إن قرار ربط السلع الأساسية على البطاقات التموينية قرار جيد، ويصب في مصلحة المواطن، مشددًا على ضرورة توفير السلع الأساسية التي تضمنها القرار الوزاري من صرف "سكر، وزيت، وأرز" شهريًا ضمن المقررات التموينية.

وأضاف نادي، أن الأرز المصري لا يزال غير متوفر، ويتم استبداله بالأرز الهندي الذي لا يقبل عليه المواطن كثيرا بسسب صعوبة طهية كونه غير ملائم للذوق المصري، محذرًا من عدم توفير السلع الأساسية، حتى لا تحدث أزمة كبيرة بين المواطن والبقال التمويني، وستظهر في حال عدم توفيرها فور دخول القرار حيز التنفيذ.

وأشار المتحدث باسم بدالين التموين الى أن المواطن يترقب كل قرار يخفف المعاناة عن كاهله، وخاصة في ظل الارتفاع الرهيب في أسعار السلع، منوهًا بضرورة توفير جميع السلع التي يحتاجها المواطن لتكثيف المعروض منها حتى تنخفض الأسعار.

يذكر أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر اليوم قرارًا بربط السلع الأساسية على البطاقات التموينية مرة أخرى، ليبدأ المستفيد من دعم السلع التموينية صرف كيلو سكر، عبوة زيت، كيلو أرز لكل فرد مقيد من أول أبريل المقبل، وذلك لضمان تأمين جانب من احتياجات المواطنين من السلع الأساسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن يوضح سبب خلافه مع نتنياهو