اعلان

الصورة والأسئلة.. بوابتك لحصد أكبر تفاعل على "السوشيال ميديا"

صورة تعبيرية

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى، أنسب الأماكن التى نفصح من خلالها عن جميع انفعالاتنا اليومية ومشاعرنا من فرح وحزن، وكتابة المنشورات القصيرة على صفحاتها للتعبير عن الخواطر، ولا شكل أن الجميع يبتغى أن تحصد منشوراته أكبر قدر من "اللايك، والشير، والمتابعين ونسبة المشاهدة على المقاطع المصورة" فكل هذه الوسائل هى المقاييس والمعايير، وحتى تحصل على هدفك يجب الألمام ببعض الأمور التى تساعدك على ذلك.

- الصورة تعتبر الباب الذي يدخل منه المستخدم إلى المحتوى النصي، وتعد من أكبر عوامل الجذب للمنشورات على الفيسبوك، ووفقًا للإحصاءات، فإن إرفاق الصور بالمنشور يزيد فرص حصوله على إعجابات بنسبة 53%، وزيادة التعليقات بنسبة 104%، حسبما ذكر موقع "postplanner".

- توقيت النشر

هناك ساعة ذروة تشهد تواجد أكبر عدد من المستخدمين على الموقع ما يزيد فرص حصول منشورك على تفعل أكبر نسبيًا خلالها، وتتبع الباحثون هذا التوقيت ليجدوا أن الساعة هي الثالثة عصرًا.

- يوم النشر

توصلت الإحصاءات إلى أن أكثر أيام الأسبوع هو يوم الأربعاء من كل أسبوع له نصيب الأسد من عدد زيارات المستخدمين في مختلف أنحاء العالم.

- عدد مرات النشر

تشير الأبحاث إلى أن وضع منشورين أو أقل يوميًا يزيد فرص التفاعل معها بنسبة 40%، كما أن نشر من 1-4 منشورات أسبوعيًا يزيد فرص التفاعل بنسبة 71%.

- حجم المنشور

ووفقًا للدراسات فإن المنشورات التي تحتوي على أقل من 80 حرفًا تحصل على نسبة تفاعل أكبر بـ66%، من التي تصل إلى 1000 حرفًا وتصيب بالملل فلا يتفاعل المستخدمين معها.

- الأسئلة

تشير الإحصاءات إلى أن فرص كتابة المنشور على شكل الأسئلة لحصد التعليقات تزيد بنسبة 100% عن غيرها من المنشورات، مما يدفع الأصدقاء إلى المشاركة في التعليقات بالإدلاء برأيهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: تلقينا ردودا إيجابية من حماس حول الهدنة الجديدة