تعرف على مسيرة "هند حنفي" التى كرمها السيسي

هند حنفي
هند حنفي

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أبرز 10 شخصيات نسائية في مصر خلال احتفالية المرأة المصرية، وكانت من بينهن الدكتورة هند حنفي أول سيدة رئيس جامعة الإسكندرية، وعضو المجلس القومي للمرأة.

تولت الدكتورة هند حنفي رئاسة جامعة الإسكندرية عام 2009، لتكون بذلك أول سيدة تتولى هذا المنصب.

ولدت الدكتورة هند حنفي في الإسكندرية عام 1952، ودرست الطب والجراحة العامة بجامعة الإسكندرية، ثم حصلت على درجة الماجيستير من نفس الجامعة في طب الأطفال، وعملت كنائب مقيم في قسم طب الأطفال بالجامعة، ثم معيدة بالكلية، حتى وصلت إلى درجة أستاذ بقسم طب الأطفال، شغلت بعدها رئاسة مركز تطوير التعليم الطبي، ووكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث، ثم نائب رئيس جامعة الإسكندرية، إلى أن صدر القرار الجمهوري بتعيينها كرئيس للجامعة.

عملت الدكتورة هند في جمعيات الطفولة، وساهمت في إنشاء وحدة مناظير الجهاز الهضمي للأطفال في كلية الطب بجامعة الإسكندرية، كما كان لها نشاط سياسي وآخر خاص بالمرأة، فكانت عضوة بالحزب الوطني الديمقراطي المنحل، وعضوة بالمجلس القومي للمرأة.

تولت منصب رئاسة الجامعة في 2009، واستمرت به حتى 2011. مؤخرا، تم تكريمها من قبل مجلس إدارة جامعة الإسكندرية نظرا للمجهود الذي قدمته خلال هذه الفترة، فاستطاعت في أثناء توليها رئاسة الجامعة أن تجعلها في المرتبة الـ 147 ضمن أفضل 200 جامعة على مستوى العالم لعام 2010، وتم اختيارها رئيسا لمكتب الجامعات الفرانكوفونية بالشرق الأوسط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً