اعلان

الفرعون المصري والتنين الصيني يوقعان 21 اتفاقية ومذكرة تفاهم

أهل مصر

وقعت الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع نظيره الصيني شي جين بينج، الخميس، 21 اتفاقية ومذكرة تفاهم في عدة مجالات، من بينها النقل والكهرباء، والإسكان، إضافة إلى المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية.

وشهد الرئيسان، مراسم التوقيع على اتفاقيات تعاون بين البلدين، بحسب لقطات بثّها التلفزيون الرسمي من قصر القبة الرئاسي.

ومن بين العقود الموقعة، اتفاقات عقود مشروطة بين وزارة الإسكان المصريّة، وشركة صينية، لتنفيذ المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، إضافة إلى عقود "القمر الصناعي مصر سات 2"، واتفاقية تمويل بقيمة مليار دولار بين البنكين المركزيين المصري والصيني.

وشملت التوقيعات، عقداً بشأن التعاون التجاري والاقتصادي بالمنطقة الاقتصادية في قناة السويس، وتوقيع مذكرة تفاهم بشأن تخطيط محور قناة السويس، واتفاقية لتطوير شبكة الكهرباء المصرية.

وقبيل التوقيع على المذكرات، جرت مراسم استقبال رسمي للرئيس الصيني، بمناسبة الاحتفال بمرور 60 عاماً على العلاقات المصرية – الصينية.

ومن المقرر أن يطلق الرئيسان، خلال مؤتمر صحفي في وقت لاحق، على عام 2016 "العام الثقافي الصيني بمصر".

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قاضية أفشة تُقصي سياتل الأمريكي وتضرب موعدًا ناريًا مع ريال مدريد في كأس العالم للأندية