اعلان

وزير المالية يكشف موعد الإعلان عن سعر الدولار الجمركي

سعر الدولار

قال عمرو الجارحي، وزير المالية، اليوم الخميس، إن برنامج الطروحات الحكومة في البورصة تتولى مهامه وزارة الاستثمار، حيث تم الإعلان عن طرح شركة إنبي وبنك القاهرة، مؤكدا أن سعر الدولار الجمركي سيتم دراسته اليوم والإعلان عنه قبل الأحد المقبل، وهو السعر الذي سيكون مطبقًا خلال الـ15 يومًا الأولى من شهر أبريل المقبل.

وأضاف وزير المالية، خلال المؤتمر الصحفى اليوم، للتواصل المجتمعى حول مشروع الموازنة العامة للعام المالى المقبل، أنه يتم حاليًا دراسة زيادة الدعم الموجه لبطاقات التموين، ولكن لم يتم تحديد رقم حتى الآن.

وأشار الوزير، خلال المؤتمر الذى تنظمه الوزارة والبنك الدولى بالتعاون مع المركز المصرى لدراسات السياسات المالية، إلى أن هناك هدفًا مهمًا أمام الحكومة والجهات المعنية بدمج القطاع غير الرسمى فى القطاع الرسمى، كاشفًا أن وزارة المالية أنهت منازعات ضريبية بنحو 2 مليار جنيه.

وأكد وزير المالية أن المؤتمر، الذى يعقد للعام الثالث على التوالى، يأتى فى إطار حرص وزارة المالية على إطلاق نقاش عام حول أهم وثيقة مالية تصدر عن الدولة سنويًا، وهى الموازنة العامة التى تعبر عن توجهات السياسات المالية والضريبية والإصلاحات التى تتبناها الحكومة، إلى جانب الحرص على ترسيخ مبادئ الشفافية والمشاركة المجتمعية بين ممثلى المجتمع المدنى والقطاع الحكومى فى إعداد الموازنة العامة للدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً