اعلان

البحرية الروسية تعلن تصنيع زوارق ذاتية القيادة

أهل مصر

أعلن نائب قائد البحرية الروسية الأميرال ألكسندر فيدوتينكوف، الخميس، أن البحرية الروسية تعمل على تصميم وتصنيع زوارق ذاتية القيادة قد ترابط على الساحل أو على متن السفن الحربية على حد سواء.

وحسبما أفادة قناة "روسيا اليوم"، وأضاف ألكسندر، أن العام الجاري سيشهد إطلاق عملية بناء سفينتي الصواريخ الصغيرتين من مشروع 22800 والفرقاطات من مشروع 20380 ، وسفن الدوريات من مشروع 23550 ، وسفينة الدوريات من مشروع 23550 التي يمكن أن تقوم بأداء مهام القاطرة وكاسحة الجليد وسفينة الدوريات في آن واحد.

بناء الفرقاطات وكاسحات الجليد

وقال نائب قائد البحرية، إن مصنع "أدميرالتيسكي فيرلافي" للسفن في سان بطرسبورغ سيستمر في بناء كاسحة الجليد من جيل جديد "إيليا موروميتس".

يذكر أن أسطول بحر البلطيق الروسي يضم اليوم 4 فرقاطات من مشروع 20380. و لا تزال 7 فرقاطات أخرى قيد البناء.

المشاركة في المناورات الدولية

وقال الأميرال أيضا إن البحرية الروسية تخطط العام الجاري للمشاركة في عدد من المناورات البحرية الدولية، بما فيها مناورات بالتعاون مع القوات البحرية الهندية والصينية والمصرية والأذربيجانية والكازاخستانية.

هذا وأعلن الأميرال أن البحرية الروسية تعمل الآن على تصميم نموذج حديث للغواصة غير النووية أطلق عليه "كالينا". ومن شأنه أن يجمع بين أفضل مواصفات مشروعي 636 و 677 . وأضاف أن البحرية الروسية لا تنوي التوقف عن بناء غواصات "لادا" غير النووية.

البحرية تحصل على طائرات حربية حديثة

وأعلن الأميرال فيدوتينكوف أن 10 طائرات بحرية جديدة و20 طائرة مطورة من طراز "كا – 27" ستدخل العام الجاري في حوزة البحرية الروسية.

وأضاف أن قوات الحرس الساحلي التابعة لسلاح البحرية الروسية والمرابطة في منطقة القطب الشمالي ستجري العام الجاري تدريبات بالذخائر الحية وإطلاق الصواريح بمشاركة لواء المشاة الميكانيكية .

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً