اعلان

روسيا: فتح قضية جنائية تتعلق بالإرهاب فى حادث انفجار مترو بطرسبرج

حادث انفجار مترو بطرسبرج
كتب : وكالات

أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالى الروسى، فتح قضية جنائية على خلفية الانفجار الذى وقع اليوم الإثنين، فى مترو بطرسبرج بموجب المادة 205 من القانون الجنائى المتعلقة بالأعمال الإرهابية، مشيرا إلى أن التحقيق ينظر فى فرضيات أخرى.

وقالت المتحدثة باسم مكتب التحقيقات الروسي، سفيتلانا بيترينكو، اليوم الاثنين:"على الرغم من حقيقة أنه فتحت قضية جنائية تحت المادة 205 من القانون الجنائى "العمل الإرهابى"، فإن التحقيق يعتزم النظر فى كافة الفرضيات الأخرى الممكنة لهذا الحادث".

وفى سياق متصل، أعلن المتحدث باسم محافظ مدينة سانت بطرسبرج أن المدينة أعلنت الحداد ابتداء من يوم غد الثلاثاء ولمدة ثلاثة أيام.

فيما أعربت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الاثنين، عن تعازيها لأهالى ضحايا انفجار مترو الأنفاق، فى مدينة سان بطرسبرج الروسية.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية عن زاخاروفا قولها على صفحتها فى موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعى "تعازينا لأهالى الضحايا والجرحى".

من جانبه أعلن المتحدث الرسمى باسم اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب، أندريه برجيزدومسكي، انتهاء إجلاء الركاب من مترو بطرسبورج عمليا، فيما أعلنت شركة مترو الأنفاق فى مدينة سان بطرسبرج الروسية، إغلاق جميع محطات المترو فى المدينة أمام الركاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً