اعلان

وقف توريد وجبات طلاب معاهد شمال سيناء لدواعي أمنية

صورة تعبيرية

فوجئ طلاب معاهد شمال سيناء، فى المعهد الفنى الصناعى بئر العبد، والمعهد الفنى التجاري بالعريش، من توقف توريد الوجبات المدعمة، والتى كانت متوفرة لهم، إسوة بطلاب بقية المعاهد الفنية، وذلك بداية من الفصل الدراسى الثانى، وحتى الآن، دون اى حل او تجاوب من جانب وزارة التعليم العالى.

ويبلغ سعر الوجبة 25 قرش للطالب في اليوم الواحد ومكونة من عدد 3 أرغفة فينو، جبن ومربى وبيض، وتعد وجبة رائعة ومشبعة وزهيدة السعر، وكانت تعتبر الملاذ لطلاب معاهد العريش، وخاصة أن اغلب هؤلاء الطلاب مغتربين وليسوا من أبناء محافظة سيناء.

ويبلغ إجمالى الطلاب فى معهد بئر العبد ما يقرب من حوالي 1200 طالب،، بينما يبلغ عدد الطلاب فى المعهد التجاري بالعريش، 800 طالب.

وترجع أٍسباب توقف الوجبات المدعمة، الى رفض مندوبى التوريد، توصيل هذه الوجبات، بنفس المبالغ المتفق عليها، خاصة مع أرتفاع الاسعار، وصعوبة تأمين هذه المناطق، مطالبين بزيادة الأسعار، وهو ما تجاهلته الوزارة، دون محاولة للتفاوض مع تجار الوجبات المدعمة،، مما تسبب فى ايقاف وجبات التغذية فى المعاهد، ليكن الطلاب الاكثر احتياجا، هم الاكثر ضررا.

وتأتى هذه المشكلة، ضمن مسلسل أزمات لا ينتهى، لمعاهد شمال سيناء، ففى الوقت الذى انتفضت فيه، وزارة التعليم العالى لحل أزمة طلاب جامعة سيناء، واكاديمية الشروق، واصدرت حزمة قرارات متتالية لتحويل الطلاب لجامعات مناظرة، وذلك أثناء أزمة التهجير الأخيرة، وتم عقد لقاءات وتوقيع بروتوكولات، تم تجاهل طلاب المعاهد الفنية بشمال سيناء، ولم يتم ضمهم لهذه التحويلات، على الرغم من سهولة نقل هؤلاء الطلاب الى معاهد مناظرة سواء فى محافظات الصعيد او محافظات الوجه البحرى، خاصة أن اغلب الطلاب مغتربين، وسوف يعود عليهم هذا القرار بالنفع.، ويعتبر هذا التجاهل، نتاج طبيعى ومتوقع، لتجاهل الوزارة، للمعاهد الفنية بمن فيها من مدرسين وموظفين وطلاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل