اعلان

بالفيديو والصور.. إزالة 5 عقارات تحت الإنشاء بكورنيش المعصرة

أزالت أجهزة محافظة القاهرة، بالتنسيق مع مديرية الأمن والمنطقة المركزية العسكرية، 5 عقارات تحت الإنشاء، وأوقفت الأعمال بعقارين آخرين، كان أصحابهما في طريقهما لوضع الأساسات على الكورنيش بالمعصرة.

وأكد محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد، أن هذه العقارات تم بناؤها بدون تراخيص، مع قيام الحي بإنخاذ قرارات الإزالة للأعمال مع تحرير محاضر ضد مالكيها لاستكمال الأعمال نظرًا لإصرار المخالفين على الاستمرار في البناء، مشيرًا إلى قيام أصحابها بإنشائها دون استيفاء اشتراطات الكود المصري، لتصميم وتنفيذ المنشآت الخرسانية وعدم مراعاة اشتراطات الحماية المدنية، ودون ترك فراغات كافية بينها بالمخالفة للقانون والتخطيط الحضاري، الأمر الذي سيؤدي إلى عدم قدرة وسائل الإطفاء والاسعاف على التدخل في هذه المنطقة، لمنع حدوث أي طارئ.

وأهاب المحافظ بالمواطنين المتضررين من أعمال الإزالة، اللجوء إلى القضاء لاستعادة حقوقهم من الملاك الذين قاموا ببيع الوهم لهم.

وأشار المحافظ إلى التنسيق الكامل مع اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، لإزالة كافة المخالفات البنائية، إنفاذًا للقانون من خلال وضع برنامج متكامل للتعامل مع كافة المخالفات ووضع أولويات العمل على مستوى كافة أحياء القاهرة.

أشرف على حملة الإزالة، اللواء نائل ثروت مدير قطاع جنوب القاهرة، واللواء صفوت حسن مساعد فرقة جنوب، واللواء عصام شبل، مدير مرافق القاهرة بالتعاون مع المنطقة المركزية العسكرية ومأمور قسم المعصرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً