اعلان

"الشباب والرياضة" تناقش كيفية مواجهة الشائعات

تناقش الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة "كيفية إعداد رسالة للتوعية لمواجهة الشائعات"، ضمن فعاليات برنامج إعداد كوادر شبابية لمواجهة الشائعات والأفكار المغلوطة، والذي تنفذه خلال الفترة من 3 إلى 6 أبريل الجاري بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

وأكد الدكتور هيثم الشيخ رئيس تحرير جريدة اليوم الجديد، أن الإعلام عامل مساعد لصعود أو هبوط المجتمع، فلابد أن يعي كل فرد جيدا ماذا يريد وكيف ينفذه حتى لا يكون عرضة لسيطرة مجموعة من الأفراد على أفكاره وتوجهاته، وينضم لسياسة القطيع، ومن ثم فإن مهارة التواصل مع الإعلام هي شرط واجب توافره في أي قائد من قادة المستقبل.

وأشار الشيخ إلى أنه لابد من التمييز بين الرسائل الصحيحة والرسائل المغلوطة التي يوجهها الاعلام، مبينًا أن الشائعات من أخطر الأسلحة التي تهدد المجتمعات في قيمها ورموزها، ومن ثم لتجنب خطورة الشائعات لابد من استقاء المعلومات من المصادر الموثوقة مع ضرورة فهم منظومة الإعلام واكتساب مهارات التعامل مع هذه المنظومة.

وأوضح رئيس تحرير جريدة اليوم الجديد، تعدد وسائل الإعلام والتي تضم التليفزيون والإذاعة، والصحف الورقية والإلكترونية، علاوة على صحافة المواطنين ووكالات الأنباء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً