اعلان

داعية إسلامي: أحداث "أحد السعف" الإرهابية تخالف تعاليم كل الأديان

أكد الداعية الإسلامي الدكتور أحمد علي سليمان، أن الأعمال الإرهابية الخسيسة التي استهدفت كنيسة مارجرجس في مدينة طنطا، وكنيسة مار مرقس في الإسكندرية وأسفرت عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين، أمس، تخالف تعاليم الأديان، كل الأديان.

وقال في تصريحات صحفية تعليقًا على الحوادث الإرهابية التي طالت الإسكندرية وطنطا: "إن الكلمات على اتساعها وكثرتها تعجز عن وصف الحسرة والمرارة التي تعاني منها قلوبنا جراء هذه التفجيرات الإرهابية الخسيسة".

ولفت إلى أنه من الظلم نسبة مرتكبي هذه الأعمال إلى دين أرسل به محمد (صلى الله عليه وسلم)؛ ذلك أن الناظر والمتأمل بموضوعية في سنة الرسول (صلى الله عليه وسلم) يجده قد رسخ مبدأ التعايش السلمي بين المسلمين وغير المسلمين على عدة أسس، وهذه الأسس تتمثل في(المواطنة - احترام آدمية الإنسان – الحرية - البر وحسن العشرة والمعاملة – العدالة – التكافل الاجتماعي).

وأوضح الداعية الإسلامي، أن الإسلام يتعامل مع جميع طوائف البشر من خلال مبدأ التكريم الإلهي للإنسان، قال تعالى: (وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آَدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا) (الإسراء: 70) وقوله: (لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ) (التين: 4).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقب تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل اقتصاد مصر.. وزير المالية: بدأنا استعادة ثقة مؤسسات التصنيف