اعلان

أسعار الفسيخ نار في المنيا.. والتجار: " مش عاوزين نرفع أكتر علشان المواطن" (فيديو)

تراجعت مبيعات الرنجة والفسيخ البلدي، بمحافظة المنيا ؛وذلك خلال عمليات البيع خاصة مع اقتراب أعياد الربيع والتي تعد فيها أطباق الأسماك المملحة كأطباق رئيسية في البيوت المصرية.

تقول أم محمود، صاحبة محل فسيخ إن اسعار الفسيخ ارتفعت عن العام الماضي بنحو 25% عن سعر الفسيخ عن العام الماضي، لافتة إلي اننا غير قادرين علي رفع الأسعار علي الزبون خاصة وأننا نري ما وصلت إليه حالة المواطن المصري.

واستكملت: "التسعيرة وضعتها 80 جنيه لكيلو الفسيخ أو كما يطلق عليه البعض "الرشال البلدي"، مشيرة إلى أنه مع ارتفاع الأسعار، يتوافد عدد من الأهالي للحصول علي ثمن كيلو لعدم تمكنهم من شراء كيلو فسيخ، موضحة أن الفسيخ هي أكلة موسمية لا تفرق بين غني أو فقير".

فيما قال علي محمد، أحد باعة اللحوم والأسماك المجمدة إن سعر "الرنجة" المغلفة وصل إلى 38 جنيها إلا أنه لا يوجد اقبال علي شراء الرنجة المغلفة،لافتً الي ان اهالي محافظة المنيا يقبلون علي شراء الفسيخ او الرشال البلدي أكثر من الرنجة المغلفة وان كانت من مصدر أمن ".

من جتهته مصطفي محمود إن نسبة الاقبال علي شراء الفسيخ البلدي ضعيفة، لافتا الي ان سعر كيلو الفسيخ 80 جنيها، موضحا ان الاهالي يقومون بشراء تمن او نصف كيلو فسيخ وليس أكثر من ذلك حيث وصل سعر صفيحة الفسيخ الي 1200 جنيها موضحا ان الجزل ارتفع سعره هذا العام فلم نقوم ببيعه".

بينما قالت أم محمد: "اقوم بشراء كيلو الفسيخ ب 80 جنيها لكنني اقوم بشراء بقدر مقدرتي المادية، لافتة الي ان الاسعار ارتفعت عن العام الماضي لأكثر 50%".

فيما قال إبراهيم محمد، ‘إن اسعار الفسيخ معتدلة، لكنني احرص علي شراء الفسيخ بشكل مستمر حتي في شهر رمضان مهما بلغ سعره مشيرا الي انني اشتري الكيلو بـ 80 جنيها ".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً