اعلان

"أشراف قنا" يدينون الأعمال الإرهابية ويدعمون الدولة

قرية الشويخات
كتب :

أصدرت قيادات قبيلة الأشراف بمحافظة قنا، بيانا أمس، من داخل قرية الشويخات التى ينتمى إليها عدد من المتهمين بتفجير كنيستى مارجرجس والمرقسية، والذى أودى بحياة العشرات من الضحايا الأبرياء من الآخوة المسيحين فى أحد السعف، وقال البيان، إن ما حدث خلال الأيام الماضية بتفجير الكنيستين أصاب أبناء قبيلة الأشراف بالدهشة والهلع من روع ما حدث وأتهام بعض أبناء القبيلة فى هذه الأحداث.

وأضاف البيان، أن ما حدث من فئة ضالة غريبة وخارجة عن الآعراف والتقاليد التى عشناها، الأمر الذى ترفضه قبيلة الأشراف جملة وتفصيلا، فإن الأشراف يتبرأون من هذه الآفعال الآرهابية ومن هؤلاء المتهمين إذا ما ثبتت التحقيقات أرتكابهم لهذه الآعمال الآرهابية.

وأشار البيان، أن أقباط قنا والأقباط عموما فى قلب الأشراف فالعلاقة الحميمية التى جمعتهما طوال السنوات الماضية كشركاء للوطن هى أعمق رد وأعظم رسالة يمكن أن تدلل على حميمية هذه العلاقة، فأشراف قنا وباقى القبائل أسسوا اتحاد للقبائل والأقباط أثناء 25يناير وكان للاتحاد دورا هاما فى حماية الأقباط وممتلكاتهم ورعاية مصالحهم.

وأضاف، أن قبيلة الأشراف صاحبت التاريخ العريق والناصع فهى ساهمت فى حفظ الأمن والوقوف ضد الإرهاب بكافة أشكاله وساندة القوات المسلحة والشرطة فى تضحياتها وكانت" الآشراف" فى صدارة المواجهة وضحت بخيرة شبابها.

وأوضح البيان، الذى وقع عليه اللواء جمال النجار، والمهندس محمد حسن العجل، النائب الأول لحزب الوفد بقنا، ونظامى سالم، لواء سابق بالقوات المسلحة وأمين عام مؤسسة الدفاع الوطنى ودعم الدولة بمحافظة قنا، وهشام قدوس أمين حزب مستقبل وطن بقنا، وجميعهم من قيادات قبيلة الأشراف، أن قبيلة الأشراف صاحبة التاريخ العريق التى أنجبت عل مر التاريخ رجالا ساهموا فى بناء هذا الوطن ودافعوا عن أستقلاله وأصطفوا ضد كل من حاول أسقاطه، ونحن كقيادات وشيوخ وشباب إذ نتقدم للآخوة المسيحين بتعازينا ونعبر عن أستياءنا من هذا الحدث، عاقدين العزم على بذل مزيد من الجهد لمحاربة الآرهاب الغاشم وكشف كل من يحاول أرتداء عباءته هذا الآرهاب الذى لا دين له الذى يستهدف النيل من الوطن بأكمله".

وأضاف، أن بعض المغرضون والمتأمرون على الوطن يحاولون بكل ما يملكون أن يغيبوا عقول الشباب ويبثون الآفكار المتطرفة فى عقولهم ليسيئوا لآهلهم وعائلاتهم وقبائلهم ووطنهم، الآمر الذى سيجعلنا نعد برامج متنوعة للشباب وخلق حالة أصطفاف لنشر الوعى خاصة بين الشباب.

فالآشراف قدمت التضحيات من خيرة شبابها سواء فى الحروب أو ضد الآرهاب أو على الحدود لهى أبعد عن محاولات النيل منها، خاصة وأنها تنتمى لآعظم من قدم رسالة سلام للبشرية وهو محمد صلى الله عليه وسلم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً