اعلان

آلاف اليمنيات يشاركن في احتجاج على غارات التحالف

كتب :

ويشن التحالف ضربات جوية يومية تقريبا في اليمن منذ عشرة أشهر في محاولة للإطاحة بالحوثيين الموالين لإيران وإعادة الحكومة اليمنية إلى العاصمة.

وتقول الأمم المتحدة إن نحو ستة آلاف شخص قتلوا -نصفهم على الأقل من المدنيين- في اليمن منذ اندلاع الصراع الذي تسبب في أزمة إنسانية شاملة في الدولة الفقيرة.

وحملت المتظاهرات لافتات ورددن شعارات مناوئة للسعودية. كما استنكرن موقف الأمم المتحدة الذي قالت إحداهن أنه غير فعال في وقف معاناة المواطنين اليمنيين.

وقالت المتظاهرة شيماء الديلمي "خرجنا اليوم للاستنكار الدولي المطبق (لاستنكار الصمت الدولي المطبق) ضد جرائم آل سعود والنظام السعودي ضد الشعب اليمني المرتكبة في حقه لمدة عشرة أشهر وتنديدا بكل هذه الجرائم المرتكبة في حق الشعب اليمني."

وتقول الأمم المتحدة إن الحرب شردت أكثر من مليوني شخص وإن أكثر من ثلثي السكان يحتاجون إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية.

وقالت ندى الحسيني "الأمم المتحدة نريد أن نسألها: على مدى 300 يوم والعدوان مستمر على اليمن.. الأطفال تقتل.. والنساء تموت.. البنية التحتية تدمر.. لم يصنعوا أو يظهروا حتى ردة فعل.. لم يصنعوا للشعب اليمني إلى الآن لمدة عشرة أشهر ولا شيء."

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً