اعلان

 نقل اثنين من المحتجزين بجوانتانامو إلى البوسنة والجبل الأسود

أهل مصر

وجرى نقل 16 من معتقلي جوانتانامو إلى دول في الشرق الأوسط ومناطق أخرى منذ بداية العام مع سعي إدارة الرئيس باراك أوباما لإغلاق السجن العسكري قبل نهاية فترته الرئاسية.

وأخطر البنتاجون الكونجرس في ديسمبر كانون الأول بأنه على استعداد لنقل 17 سجينا في المجمل. وقال مسؤول أمريكي إن أحد السجناء وهو يمني "رفض قبول عرض النقل".

وقالت وزارة الدفاع إنه بنقل السجينين اليوم يصل عدد السجناء الباقين في جوانتانامو إلى 91.

ومن بين المنقولين طارق محمود أحمد السواح وهو رجل بوسني مولود في مصر يبلغ من العمر 58 عاما استقبلته الحكومة البوسنية. ووفقا لوثائق مسربة من وزراة الدفاع فقد احتجز السواح في جوانتانامو لأكثر من 13 عاما وكان يعاني من مشاكل صحية.

ونقل عبد العزيز عبده عبد الله علي السويدي وهو يمني يبلغ من العمر 41 عاما إلى جمهورية الجبل الأسود. واحتجز أيضا في جوانتانامو لأكثر من 13 عاما.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خريطة الطقس في 72 ساعة..«أمطار متواصلة في 3 أيام مع انتشار الغيوم»