اعلان

جابر نصار: مصر بحاجة إلى الأفكار وليس الأموال

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن ورشة العمل الخاصة بمستقبل كليات التجارة في مصر والتي تحضنها جامعة القاهرة تمثل أهمية كبيرة خلال الفترة المقبلة لكليات التجارة بجامعات مصر، مضيفا أنها تتعلق بأطر تطويرها خلاف الكليات الأخرى.

وأضاف نصار خلال كلمته، اليوم السبت، بورشة العمل حول مستقبل كليات التجارة في مصر بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف حاتم أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، أن جامعات مصر تعاني من الكثافة العالية ومنها كليات "الحقوق والتجارة والآداب"، وهو أمر مفروض لاعتبارات عديدة تتعلق بالتعليم، موضحا أن هناك حلولا لعلاج تلك الأزمات بكافة الكليات من خلال مدخلات للتطور والتطوير يتعلق بتقديم الخدمة الأفضل للطلاب وأن يكون لديه القدرة على مواكبة سوق العمل.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن منظومة التعليم في مصر تعاني أيضا من مشكلات تتعلق بالمنناهج وكيفية تدريسها وكذلك ابتكار وسائل جديدة، لافتا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تطورا كبيرا تطوير كلية التجارة في جامعة القاهرة، تجربة مؤكدا أنها تجربة فريدة عرضتهتا على مجلس الجامعة وكان له منظور بارز من ناحية التطوير.

كما أكد نصار، أن كلية التجارة شهدت أيضا خلال الفترة الماضية تطورا كبيرا في نظم الامتحانات، متمنيا أن تكون ورشة العمل الخاصة بمستقبل الكليات التجارة في مصر تضيف الورشة المزيد إليه، مشيرا إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي يولي اهتماما كبيرا بالجامعات في كافة الملفات من أجل إحداث طفرة بها.

وشدد رئيس جامعة القاهرة، على أن جامعة القاهرة سوف تستقبل كل توصيات تخلص الورشة من أجل تطبيقها من أجل الصالح العام، موضحا أن الأمم تتقدم بالأفكار وليس بالأموال وأن مصر تحتاج إلى الأفكار وليس الأموال، مضيفا أن الأمم غنية بأفكارها وقلة الأفكار هو الفقر الحقيقى.

واختتم نصار كلمته، بالإشارة إلى أن مصر بحاجة إلى مفكريها ومبدعيها من أجل التقدم والتطور وأن مصر لديه الإمكانيات التي تؤهله لذلك بجميع المجالات على ر العصور، مطالبا الجميع بالتفكير بما يفيد مصر كما يفكر الجميع في حقوقه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً