في عيد تحرير سيناء.. 3 أفلام رفعت علم مصر

صورة ارشيفية

عرفت السينما المصرية بأنها الرائدة دائما فى مجالها وسط العالم العربي بأكمله، ولا تغفل فى لحظة من اللحظات عن أي مناسبة سياسية أو غير ذلك، ولهذا السبب عرف الفن بالقوة الناعمة والتى تهدف دائما بالنهوض والارتقاء بالمجتمع والفكر والقافة والتخليد، وفي حلول الذكري الخامسة والثلاثين لعيد تحرير أرض الفيروز سيناء نسرد بعض الأفلام السينيمائية التى تناولت هذا الحدث.

الرصاصة لا تزال فى جيبييعتبر فيلم "الرصاصة لا تزال في جيبي"، من أهم وأشهر الأفلام التي تداولت فى السيتنما المصرية والعربية في مناقشة قضية تحرير سيناء، بل وألقت الضوء على كثير من الأمور التى كانت مبهمه فى هذا الوقت.

فيلم"الرصاصة لا تزال في جيبي" بطولة "محمود ياسين، نجوى إبراهيم، وحسين فهمي، ويوسف شعبان، وسعيد صالح، وصلاح السعدني، وهو من تأليف عمر خورشيد، وإخراج حسام الدين مصطفى، وقد تم طرحه فى دور العرض عام 1974.

العمر لحظة ألقي فيلم"العمر لحظة"، الضوء على قضية أهم من قضايا الحرب والانتصار بين الدول ألا وهي الحرب النفسية والتي إصيب فيها جنودنا المصريون بالهزيمة وأصبحوا حطام بلا أمل فى الغد المشرق ولا جدوي فى آمالهم بحلم الانتصار الذي اصبح لديهم كالسراب.

فيلم"العمر لحظة" بطولة "ماجدة، وأحمد مظهر، وأحمد زكي، ومحمود رشاد، ونبيلة عبيد، وحاتم ذو الفقار، وحسن حسين، ويوسف العسال، وناهد شريف، أحمد مظهروصلاح نظمي، إخراج محمد راضي.

الطريق إلي إيلاتيعتبر فيلم "الطريق إلي إيلات"، من أهم الأفلام التى تم عرضها فى شاشات العرض اللسينيمائي فى تلك الفترة، وخاصة أن الفيلم يضم بعض النجوم العرب مما يؤكد علي الوحدة الوطنية بين العرب.

فيلم "الطريق إلي إيلات" بطولة"مادلين طبر، طارق النهري، عزت العلايلي، نبيل الحلفاوي، محمد سعد، حنان سليمان، إخراج إنعام محمد علي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل بمئات الصواريخ (لحظة بلحظة) | «بايدن» يأمر الجيش الأمريكي بالتدخل