فقرات فنية خلال افتتاح المؤتمر الوطني الثالث للشباب بالإسماعيلية

تضمن حفل افتتاح المؤتمر الوطني الثالث للشباب المنعقد الآن بمحافظة الإسماعيلية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء فقرات فنية وغنائية لفرقة السويس للسمسمية وأغنية للفنانة هند الراوي ابنة محافظة الإسماعيلية وأغاني وطنية متنوعة لعدد من الشباب.

وكان الرئيس قد شاهد عرض تسجيليًا بعنوان غنوة عالسميمية خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الثالث للشباب المنعقد في محافظة الإسماعيلية خلال الفترة من 25 حتى 27 أبريل وتناول الفيلم تاريخ النضال الذي خاضه أبطال مدن القناة خلال فترات الاحتلال.

تزامنًا مع احتفالات أعياد تحرير سيناء التي يتوافق اليوم الثلاثاء، كما أنه من المقرر أن يتفقد الرئيس عددَا من المشروعات المقامة على أرض المحافظة منها مشروعات أنفاق قناة السويس ومدينة الإسماعيلية الجديدة.

ويشارك في فعاليات المؤتمر 1400 شابًا وفتاة ممثلين للمحافظات المصرية، ومنطقة القناة وسيناء وشباب ممثلين لوزاتي الشباب والتعليم العالي وعدد من نواب البرلمان ورؤساء الأحزاب والنقابات المهنية والشخصيات العامة.

ويناقش المؤتمر من خلال الجلسات المختلفة عددًا من الموضوعات التى تهم المواطن المصرى، ومن بينها مواجهة ارتفاع أسعار السلع والمسئولية المشتركة بين الدولة والمجتمع والمواطن، وجهود الدولة لرعاية المواطن صحيًا واجتماعيًا، وآفاق التنمية المستدامة فى قطاعىّ البترول والكهرباء، بالإضافة إلى نموذج محاكاة الدولة المصرية، والذى سوف يقوم بعض شباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة من خلاله بمناقشة بعض التحديات التى تواجه الدولة المصرية، والفرص المتاحة أمامها من خلال طرح بعض الخطط والحلول لمواجهة هذه التحديات ومناقشتها مع المسئولين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً