فتاة مسلمة تغير قواعد الاتحاد الأميركي للملاكمة(فيديو وصور)

 أمية ظافر
أمية ظافر
كتب : سها صلاح

منح الاتحاد الأميركي للملاكمة فتاة مسلمة الحق بالمشاركة في مسابقاته، بعدما استبعدها في نوفمبر،على خلفية ارتدائها الحجاب.

ووفقاً لموقع CNN الأميركي، تُصر أمية ظافر، على إرتداء الحجاب وزوج من الأكمام الطويلة وسروال طويل، في أثناء الملاكمة، وهو ما أدى إلى استبعادها من مباراة سابقة؛ بسبب مخالفة الزي المحدد من قِبل الاتحاد الأميركي للملاكمة.

ومن حينها، وتحاول ظافر، وأسرتها، ومركز الألعاب الرياضية، وكذلك مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية، الالتماس من الاتحاد الأميركي للملاكمة USA Boxing إضافة استثناء ديني إلى السياسات التي ينتهجها.

إذ تستنكر أمية، التي تمارس رياضة الملاكمة منذ كان عمرها 3 سنوات، عدم المساواة بخصوص لعبتها المفضلة؛ إذ إنها فتاة تمارس لعبة يُهيمن عليها الرجال، فضلًا عن كونها مسلمة محجبة.

أضافت في حوارٍ لها مع قناة WCCO التابعة لشبكة CNN: "إذا تمكنتُ من تغيير القاعدة حتى تستطيع الفتيات المسلمات الأخريات في الولايات المتحدة الأميركية خوض المنافسة، أكون قد ربحت، حتى وإن لم أحصل على حق المنافسة في المباريات أبداً".

حالياً، تدرس أمية المباريات، وتتمرن بحماسة استعداداً للمنافسة داخل الحلبة؛ إذ ستخوض أول مباراة رسمية لها، هذا الأسبوع، وذلك بعد سنوات من الانتظار. فيما تضع عينيها على أوليمبياد طوكيو المقرر إقامته عام 2020.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً