بوتين وأردوغان يقرا "منطقة الحد من التصعيد" في سوريا

بوتين وأردوغان
كتب : سها صلاح

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين أنه "بفضل لقائاتنا بأستانا وبأول فرصة يجب ان نسعى لتعزيز وقف اطلاق النار وترسيخه ولكن البعض يقطع الطريق على هذه العملية ونعرف انهم يستخدمون وسائل استفزازية"، مشيراً الى أن "الهجمات في خان شيخون هي خير دليل على ذلك"، مشدداً على ان "من قاموا بهجمات خان سيخون يجب ان يمثلوا أمام المحكمة".

وأوضح أردوغان أن "من هجم بالسلاح الكيميائي يجب أن يعاقب والاعتداء على الهدنة يهدد جهود الدول الضامنة"، مؤكداً "اننا نعمل مع روسيا كتفا الى كتف لإنهاء الأزمة السورية"، مشيراً الى أن "الحفاظ على وحدة الأراضي السورية من أولوياتنا، وطالما لا تزال سوريا ساحة لحروب سيستخدمها جميع المنظمات الارهابية وهذا ما سيضر بمستقبل سوريا".

ولفت إلي "أننا لم نفرق يوما بين الجماعات الارهابية التي تتغذى على الدموع والدماء"، مؤكداً أن "اجتثاث الارهاب مسؤولياتنا المشتركة ولن نسمح بتشكيل كيانات عدائية في جنوب بلادنا لتهدد مستقبل بلادنا".

وأشار أردوغان الى أن "التنظيمات الإرهابية عدو للانسانية على اختلاف اسماء هذه التنظيمات ونقف الى جانب الروس بمحاربة هذه التظيمات الارهابية".

وأشار إلي "اننا توصلنا خلال النقاش مع بوتين الى منطقة الحد من التصعيد سيتم اقرارها لحل القضايا القائمة في سوريا"، مؤكدًا أنه " بدأنا مرحلة جديدة في العلاقات مع روسيا تتجاوز مرحلة التطبيع".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً