اعلان

تأجيل جلسة تأديب منتصر الزيات لـ2 يوليو

منتصر الزيات

قررت لجنة التأديب المنعقدة بمحكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الأحد، تأجيل الجلسة التأديبية للمحامي منتصر الزيات لجلسة 2 يوليو المقبل، لورود تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات حول موقف نقابة المحامين المالي.

عقدت الجلسة التأديب برئاسة المستشار يوسف عثمان وعضوية المستشارين نبيل يوسف وياسر الحمداوي، وعضو نقابة المحامين عبد الحفيظ الروبي.

وقال المحامي منتصر الزيات خلال جلسة التأديب الاطلاع على صورة من ميزانيات النقابة العامة، وتقاير الجهاز المركزي للمحاسبات، لانه لا يثق في الجهاز الإداري للنقابة.

وأوضح الزيات أنه أحد الخصوم لنقيب المحامين لسامح عاشور وشكك في تصرفات النقابة المالية، بالإضافة لتقديم 7 بلاغات للنائب العام تتضمن وقائع إهدار للمال العام في النقابة.

وأكد الزيات أن معركته مع سامح عاشور نقابية وليست سياسية، مضيفا "أن نقابة المحامين لم ترسل ميزانية عام 2016 للجهاز المركزي للمحاسبات، وطالب السلطات المعنية بمراجعة تلك المخالفات، وأنه يعمل لصالح المحامين.

يشار إلى أن لجنة التأديب يمكنها اتخاذ قرار بمنع المحالين للتأديب من مزاولة المهنة أو منعم لفترة معينة أو الاكتفاء بـ"لفت النظر"، أو رفض الطلب نهائيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
متحدث الرئاسة: قمة مصرية صينية ببكين اليوم