اعلان

انطلاق فعاليات الدورة الخامسة عشر لمعرض الفرنشايز الدولي

المعرض الدولي للفرنشايز

افتتح اليوم الأربعاء أعمال المعرض الدولي للفرنشايز في نسخته الخامسة عشر والمقام في الفترة من 12-10 مايو الجاري تحت رعاية الجمعية المصرية للفرنشايز، وبحضور وزير الصناعة المهندس طارق قابيل والذي يضم هذا العام 80 علامة تجارية في العديد من المجالات لشركات مصرية وعدد من الشركات العربية.

صرح المهندس طارق توفيق رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للفرنشايز أنه علي الرغم من التحديات التي يمر بها الاقتصاد المحلي إلا أن هناك طلب علي إقامه المعرض وعرض المشروعات وطرح الأفكار الجديدة في كثير من المجالات.

أشار توفيق إلى أن المعرض يعد فرصة هامة لتوسع أصحاب المشروعات الناجحه ونقل الافكار والمعرفه الي الاخرين لتحقيق مبدأ الانتشار في السوق المحلي والاسواق الاخري اضافه الي انها ايضا فرصه هامه للشباب للتعرف علي الجديد من المشروعات والبدء من حيث انتهي الآخرون.

أكد طارق توفيق أن نظام الفرنشايز أثبت عبر عقود وعلي مستوي العالم أنه الفرصة الحقيقية للنجاح، ويوفر فرص عمل بعيدا عن النظام التقليدي للتوظيف.

قال إن آخر الإحصائيات تشير إلي أن إجمالي الاستثمارات بمجال الفرنشايز تقدر بحوالي 60 مليار جنيه خلال السنوات الأخيرة إضافة إلي أن عدد أنظمة الفرنشايز القائمة بمصر تتجاوز ٦٠٠ نظام بين أنظمة عالمية ومحلية، تتنافس معًا على مبيعات سنوية تقدر بحوالي ١٢مليار جنيه، وتوفر حوالي ٨٠٠ ألف فرصة عمل مباشر ومليون وخمسمائة ألف فرصة عمل غير مباشرة، كما أن العلامات التجارية المحلية في مصر تمثل حوالي 42% من مجموع "العلامات التجارية" بينما 58% منها علامات أجنبية، وكانت معظمها من الولايات المتحدة الأمريكية وتطور الأمر بعد ذلك وأصبح ما يعادل 90% من العلامات التجارية الأجنبية في مصر من أوروبا لا سيما إسبانيا، فرنسا، اليونان، إيطاليا ومن الشرق الأوسط.

مثل قطاع التجزئة 49% من إجمالي أنظمة الفرنشايز في مصر منها الأزياء –الهايبر ماركت –المنتجات المنزلية والأثاث –المصنوعات الجلدية، بينما باقي المجالات تمثل 51% موزعة بين أكثر من 20 مجالا آخرين ومنها نسبة 23% تمثل المطاعم.

الجدير بالذكر أن الجمعية المصرية للفرنشايز أسسها معتز الألفي عام 2001 لتكون مظله لكل العامليين بهذا القطاع الواعد وتضم اخريين عن طريق التعريف بهذا النظام وانتشارة كما ان الجمعيه تمثل الدولة المصرية في جميع المحافل الدوليه وهي عضو دائم بالمجلس العالمي للفرنشايز كما نجحت الجمعية في الفترة الأخيرة لتصبح السكرتير العام للمجلس العالمي للفرنشايز هو ما يؤهلها لوضع السوق المصري أمام اعين المستثمرين الدوليين لجذب استثمارات جديدة وفتح مجالات أخرى للاستثمار والتجارة ؛ كما يتيح منصب مصر عالميا التركيز علي نقاط القوة وشرح مميزات الاستثمار في مصر والتعريف بكل القوانين التي تلزم أي مستثمر جديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي