اعلان

"مشروعك" توفر مليون فرصة عمل.. وخبراء: "فتحة خير" وتقضى على البطالة

الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية

قال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، إن مبادرة "مشروعك" نجحت في تحقيق أحلام أعداد كبيرة من الشباب والمواطنين بمختلف المحافظات، وخلق فرص عمل حقيقية لهم في مختلف المجالات التي يمولها.

وأضاف الشريف، أن الحكومة ستقوم بخلق وتوفير مليون فرصة عمل للشباب هذا العام، في جميع محافظات الجمهورية، مطالبا الشباب والمواطنين الراغبين في تمويل مشروعاتهم التوجه إلى مقرات "الشباك الأخضر" الموجودة فى حوالى 248 فرع تابع للمحليات في 27 محافظة لتقديم الأوراق المطلوبة، والعمل على مساعدتهم للحصول على التمويل اللازم لإقامة مشروعاتهم بعد استيفاء الأوراق مع تقديم رخصة مؤقتة للمشروع تصل إلى خمس سنوات.

"أهل مصر" ترصد آراء الخبراء المصرفيين، عن أهميه مبادرة "مشروعك" وكيف تعود على المواطنين.

في هذا الإطار أكد وائل النحاس الخبير المالي، ان مبادرة مشروعك تحل مشكله كبيرة لدى الشباب وهو وحش البطاله فتساعد فى تمويل الشباب بدايه من 50 حتى 100الف جنيه كراس مال مبدائى ويتم تسديدة على اقساط بسيطه بضمان المشروع.

وأضاف النحاس,فى تصريحات خاصه لـ"أهل مصر"، أن القرض يشمل أصحاب المحلات والورش والمصانع، لتوفير قروض مشروعات تتناسب مع جميع الفئات وبأقل إجراءات ومستندات، حيث تبدأ من 1000 حتي 2 مليون جنيه، بمدة سداد تبدأ من 12 شهرًا حتي 36شهر.

وأوضح أن الأوراق المطلوبة هي بطاقة الرقم القومي لصاحب النشاط والضامن، عقد تمليك أو إيجار مثبت التاريخ ويغطي مدة القرض، كذلك آخر إيصال كهرباء تجاري.

فى سياق متصلرحب إيهاب مهدي، المحلل المالي والخبير الاقتصادي، بمبادرة مشروعك، مضيفًا أنه يرى أن مشروع الشباك الأخضر سيكون "فتحه خير" على الاقتصاد المصري وحافزًا للشباب.

وأضاف "مهدى " أن الشباك الأخضر هو وسيلة لدعم المشروعات الصغيرة، وتهدف إلى رسم صورة ذهنية حقيقية عما يمثله المشروع المقدم من إنجازات، كأول "شباك موحد"لتقديم خدمة إنشاء مشاريع صغيرة ومتوسطة فى مصر تحت فكرة الشباك الموحد لإحداث تنمية مجتمعية فى المحافظات والقرى والنجوع، من خلال خلق فرص عمل وتشغيل المواطنين ودفع عجلة الاقتصاد الى الأمام.

ويرعى المبادرة مجموعة من البنوك الحكومية وعلى رأسها البنك الاهلي المصري- بنك مصر- بنك التعمير والإسكان وبنك القاهرة، وذلك تحت مسمى "الشباك الاخضر شباك مشروعك ... فتحة خير" والذي يعتبر أول شباك موحد لتقديم خدمة إنشاء مشاريع صغيرة ومتوسطة في مصر تحت فكرة "الشباك الواحد".

ومن المقرر أن يتم عمل حملة إعلانية لتوعية الفئات المستهدفة بأهداف المشروع والمنافع التي تعود عليهم وعلى المجتمع، وتهدف إلى رسم صورة ذهنية حقيقية عما يمثله المشروع من إنجاز كأول شباك موحد لتقديم خدمة إنشاء المشارع الصغيرة والمتوسطة في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ألمانيا وسويسرا (0-1) في كأس الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول ندوي