اعلان

توريد 37 ألف طن قمح إلى شون وصوامع سوهاج

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، عن استمرار توريد الأقماح لكافة الشون والصوامع والهناجر بالمحافظة، حيث وصلت الكمية المستلمة إلى 37 ألف و325 طن قمح من المزارعين منذ بداية الموسم حتى الآن.

وأشار عبد المنعم فى بيان له اليوم الخميس، إلى وجود لجان متخصصة للمراقبة على الشون والصوامع والهناجر الخاصة بتجميع الأقماح، بكافة الأماكن الحكومية للقمح بالمحافظة، مؤكدًا أن غرفة عمليات المديرية تواصل أعمالها على مدار اليوم لمتابعة عمليات توريد المحصول، بالتنسيق مع المحافظة ووزارة الزراعة ومديرية التموين، والتى من شأنها تذليل العقبات أمام الموردين، منوهًا بأنها لا توجد أى معوقات أو مشاكل تعترض المزارعين عند توريدهم للأقماح إلى الصوامع والشون المخصصة لذلك بمختلف قرى ومدن المحافظة.

وشدد عبد المنعم على جميع الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة بمتابعة عملية توريد المزارعين للأقماح بنطاق كل وحدة محلية وتذليل كافة العقبات أمام المزارعين وتسهيل عملية التوريد وضبط أى شخص بحوزته أى كميات من القمح غير مرخص له بحملها وتسليمه إلى الشرطة وذلك ضمانا لعدم التلاعب فى عمليات توريد القمح.

وفى سياق آخر، أعلن محافظ سوهاج عن إقامة ورش تدريبية لإعداد كوادر محلية من الأشخاص ذوى الإعاقة بالمحافظة وتأهيلا لقدراتهم السياسية، وذلك بالتعاون مع المجلس القومى لشئون الإعاقة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأكد عبد المنعم، على دعم المحافظة لذوى الإعاقة وحرصها على تلبية متطلباتهم وتعزيز حقوقهم فى جميع المجالات ومنها التكمين من المشاركة السياسية كونهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، حيث أن هذه الورش ستقوم بتأهيل الأشخاص من ذوى الإعاقة للمشاركة فى انتخابات المحليات القادمة بالمحافظة، مشيرًا إلى أن ذلك سيكون استثمارا لطاقات الشباب من ذوى الإعاقة.

جدير بالذكر أن المحافظة نجحت فى تطبيق كود الاتاحة لذوى الإعاقة بالمصالح الحكومية وأيضا قامت بإنشاء القومسيون الطبى الخاص بذوى الإعاقة لتوفر لهم الرعاية الصحية اللازمة والذى يخدم أكثر من 3،5 مليون معاق فى صعيد مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً