اعلان

محافظ جنوب سيناء: لايوجد خصومة بينى وبين نواب البرلمان

التقي اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء اليوم بالعاملين بالديوان العام ومديريات الخدمات بالمحافظة بحضور اللواء محمود عيسى السكرتير العام واللواء نادرالعشرى السكرتير العام المساعد ورؤساء المدن والمحاسب فوزى همام رئيس مدينة طور سيناء، حيث أوضح أن جميع العاملين على أرض المحافظة يعملون من أجل خدمة المواطنين.

وأضاف "أننا جميعا أمناء على أموال الدولة والتي تهتم بالمواطنين وتقديم كافة الخدمات لهم"

وحذر من عدم سداد مقدمات الوحدات السكنية حيث تم شراء عدد 3000 وحدة سكنية من وزارة الإسكان ومطلوب سداد تلك المستحقات ليتم بعدها مباشرة شراء 2000 وحدة سكنية أخري.

وشدد على عدم بيع تلك الوحدات السكنية لمن تم التخصيص لهم حيث أن الدولة راعت البعد الاجتماعي للمواطنين محدودي الدخل وتحملت الإنشاءات والمباني والأرض لكي توفرها للمواطن المحتاج إليها للسكن والاستقرار الأسري وليس بغرض بيعها والتربح منها.

وأضاف أن الحالات الإنسانية والحرجة جدًا سوف تشكل لها لجنة لدراستها وألمح لمبادرة البنك الأهلي لسداد مقدمات الوحدات السكنية.

كما هنأ المحافظ جميع العاملين والمواطنين بليلة النصف من شعبان وكذلك بشهر رمضان المعظم وأوصي بالمعاملة الحسنة مع المواطنين وتقديم كافة الخدمات في ضوء اللوائح والقوانين والضوابط المنظمة لذلك وأكد على مقاومة الفساد والمحسوبية وأكد على عدم وجود استثناءات خارج القانون، وأضاف أن الأجهزة الرقابية والأمنية تتابع كل شيء وتعد تقارير بذلك والمخطأ يعاقب.

وأكد المحافظ على الاحترام الكامل والتقدير للنواب، وأكد وأن مكتبه مفتوح لأي عضو وعلى مساعدتهم مع الجهات الأخرى والوزارات والهيئات لإنهاء الموضوعات العامة والتي تتعلق بخدمة وصالح المواطن وهم مشاركين للجهاز التنفيذي وكله لصالح المواطن.

وذكر المحافظ أن هناك مشروعات تجري على أرض المحافظة لصالح وخدمة المواطنين مثل استزراع الـ 50 فدان بالتعاون مع وزارة الزراعة وسيتم الاستزراع السمكي وأشاد بزيارة الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة للثروة الداجنه والاستزراع السمكي التي وصفها بالزيارة الناجحة جدًا وأنها تعمل جاهدة لإنهاء جميع المشروعات التي بدأتها وزارة الزراعة في أسرع وقت ممكن.

وأضاف أنه بناء على طلب النائب عطية موسي سيتم بناء 500 وحدة سكنية بمدينة الطور لصالح العاملين بمدينة شرم الشيخ.

وفي وضوء توعية المواطنين والشباب حذر المحافظ من حروب الجيل الرابع وهي الشائعات والجدل والتقليل من الإنجازات التي تمت على أرض جنوب حيث أن تلك الشائعات تهدم ولا تبني وطن وتكون بمثابة دوامة لا تنتهي لمصلحة جهات لا تريد الخير وطالب الجميع بالتماسك والاتحاد في العمل.

وطالب الجميع بالاستمرار والعمل والإصلاح والتنمية والتعامل مع الناس بالحسنة.

كما زف بشري موافقة وزير التضامن الاجتماعي على زيادة تأشيرات الحج ويتم التقدم لتلك التأشيرات وتشكل لجنة لدراستها وتعلن أسماء الفائزين.

واستعرض المحافظ خلال اللقاء بعض الأمور التي أثارت بلبلة وغضب بعض الأهالي بالمحافظة ومنها ارتفاع مقدم الوحدات السكنية والذي بلغ 20 ألف جنيه، موضحا أنه تم الاتفاق على أن تشكل لجنة على أن يكون أحد أعضائها نائب كل دائرة لبحث حالة المواطن الغير قادر على السداد لمساعدته حتى لا تضيع عليه الوحدة السكنية، موجها الشكر لكل المواطنين الذين قاموا بالسداد حتى يتثنى للمحافظة شراء الألفين وحدة الباقية، معلنًا أنه مطالب بسداد 526 مليون جنيه مقابل هذه الوحدات.

وطالب المحافظ الأهالي بالالتزام بدفع المقدمات والتقيد بتنفيذ التعليمات التي صدرت بهذا الخصوص، وحذر المحافظ من بيع الوحدات السكنية من الباطن، لافتًا أنه أصدر تعليماته للجهات المعنية بالتنبيه بعدم التسجيل لبيع أي شقة، وبالنسبة للشخص الغير متواجد بالمحافظة لظروف سفره بالخارج أشار إلى أنه ليس لديه مانع من تفويض شخص آخر لدفع مقدم الوحدات السكنية بموجب توكيل رسمي للدفع تخفيفًا على المواطنين وبعد التأكد من أن الشخص بالفعل خارج البلاد.

وحيا المحافظ جميع العاملين بالمحافظة وعلى رأسهم اللواء محمود عيسى، السكرتير العام، مؤكدًا أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة نموذجًا جيدًا وأن العاملين بجنوب سيناء يمتازون بالنزاهة والإخلاص في العمل، كما وجه العاملون بضرورة التعامل بالحسنى مع المواطنين والسعي وراء حل مشكلاتهم، لافتا أن هناك لوائح وقوانين تحترم لأنها تمثل الدولة.

وكلف المحافظ اللواء خالد متولي، مدير مركز العمليات بان يتولى رئاسة الاتصال السياسي ووجهه بضرورة فتح قنوات تواصل مع النواب وتنظيم لقاءاتهم، حتى نتمكن من فهم ما يطلبونه.

وفيما يتعلق باهتمام المحافظ بشرم الشيخ دون غيرها من مدن المحافظة، أكد المحافظ أن الاهتمام بشرم الشيخ حتى لا تطفئ أنوارها مشيرًا إلى أن كل نواحي التطوير في شرم الشيخ لم يكلف الدولة شيئا باستثناء عمليات رصف الطرق، كما أكد أن العاصمة طور سيناء ستكون سلة الغذاء للمحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية