"فوكس نيوز" تطلب ترجمة لقاء اسامة كمال مع ابنة الشهيد أحمد عبد النبي (فيديو)

أعلن الإعلامي أسامة كمال، أنه تلقى اتصال من قناة فوكس نيوز الأمريكية تطلب اذن لترجمة وإذاعة فقرة الطفلة ندى ابنة الشهيد العميد أحمد عبد النبي، القائد السابق للكتيبة 101 حرس حدود الذي استشهد بتفجير لمدرعته من الارهابيين في سيناء.

وأكد "كمال" خلال حلقة برنامج "مساء dmc"، أن القناة الأمريكية طلبت أيضا إذاعة لقائه مع د. ساشا توبيريتش زميل معهد جونز هوبكينز للدراسات الدولية المتقدمة لشئون علاقات ما وراء الأطلنطي، الذي استضافه في نفس الحلقة "أمس" ليتحدث عن العلاقات المصرية الامريكية.

وأكد كمال أن "ساشا" نشر عقب انتهاء الحلقة مقالا في موقع الهافينجتون بوست بعنون "مصر.. قصة اشعر بضرورة نشرها"، تناول فيه الكاتب الأمريكي الفقرة التي قدمها "كمال" مع الطفلة "ندى" ابنة الشهيد العميد أحمد عبد النبي ضمن الفقرة الإسبوعية المخصصة لأبناء شهداء الجيش والشرطة في برنامجه مساء dmc.

وقال "كمال" أن "ساشا" أكد في مقاله، إنه أثناء انتظار ظهوره مع الإعلامي أسامة كمال في الاستراحة المخصصة للضيوف، وجد طفلة اسمها "ندى" عمرها 10 سنوات تجلس الى جانب والدتها، وتمسك بورقة تقرأ فيها وهي في منتهى الهدوء، معتقدا أنها موهبة في الغناء أو فازت بمسابقة للتلاميذ أو ستعزف موسيقى، قبل أن يكتشف أنها فقدت والدها العميد أحمد عبد النبي قائد الكتيبة 101 حرس حدود الذي استشهد بتفجير لمدرعته من الارهابيين في سيناء.

وأضاف الكاتب الأمريكي زميل معهد جونز هوبكينز للدراسات الدولية المتقدمة لشئون علاقات ما وراء الأطلنطي، أن "ندى" كانت رائعة في اللقاء بأسلوبها وتحركاتها، وأن مقدم البرنامج أكد له أنه يخصص فقرة لابن أو ابنة شهيد وللأسف هم شهداء كثر وأبناءهم كثر.

وأشار "ساشا" الى أنه بعد مشاهدة هذا اللقاء، قرر أنه لن يتحدث اليوم عن الإصلاحات الحكومية الكبيرة التي تقوم بها القاهرة لجذب الاستثمار ولا عن الصراع السياسي أو التحالفات أو حقوق الإنسان، لأن تفكيره منصب على "ندى" التي استيقظت صباح يوم لم تجد والدها بجوارها، وعرفت أنها لن تراه مرة أخرى مثل أطفال كثيرين في مصر.

وختم "ساشا" مقاله في الهافينجتون بوست، "قد نتفق على الا نتفق ولكن بعد هذه الزيارة لمصر ازداد يقيني بوصف زيارة الرئيس السيسي للبيت الأبيض بأنها زيارة تاريخية وخطوة في الاتجاه الصحيح".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً