اعلان

بالفيديو.. نواب لكن ظرفاء.. «مواقف طريفة» تحت قبة البرلمان

كتب :

المواقف الطريفة كانت هي السمة السائدة علي برلمانات مصر المتعاقبة منذ فترات طويلة, وهي القاعدة التي لم يتخل عنها أول برلمان في أعقاب ثورة 30 يونيو, والذي شهدت جلسته الافتتاحية العديد من المواقف الطريفة التي كان أبطالها هم النواب الجدد.

طلاق مرتضى منصور

أول تلك المواقف كان بطلها المستشار مرتضى منصور, الذي غير صيغة القسم, حيث أضاف كلمة "مواد" لتصبح "وأن أحترم مواد الدستور والقانون، بدلا من "وأن أحترم الدستور والقانون"، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه"، ثم غادر بعدها لتقديم واجب العزاء في الراحل حمادة إمام.

وبعد عودته مرة أخرى, طالب رئيس الجلسة الافتتاحية للبرلمان المستشار بهاء أبو شقة، منصور بإعادة القسم وفقًا للنص المكتوب، ليرد عليه الآخير، قائلًا : "مش هحلف إلا على مواد الدستور.. أنا مش هاضم 25 يناير ومش هحلف على حاجة أنا مش مقتنع بيها" ليتبع ذلك قيامه بحلف يمن طلاق في واقعة هي الأولي داخل قاعة البرلمان المصري منذ إنشاءه.

ما لا يخالف شرع الله

بعد ابتداع إضافة عبارة  "بما لا يخالف شرع الله" أثناء البرلمان الماضي, حرص حرص نواب حزب النور السلفي علي تكرار نفس المشهد ولكن بصورة أخرى, حيث ظهر النائب أحمد الشريف، أثناء قيامه بقراءة الآيات القرآنية بالمصحف الشريف، فيما حرص أيضاً على أداء اليمين حاملاً بيده المُصحف فيما حرص آخر علي أداء اليمين حاملاً في يده العلم المصري.

الموبايل شعار الجلسة

نجحت الكاميرات في التقاط عدد من المشاهد, التي تظهر انشغال النواب بالهواتف المحمولة, وتجاهلهم وقائع الجلسة سواء أثناء حلف  اليمن, أو أثناء عملية التصويت لانتخابات منصب وكيلى المجلس, الأمر الذى لفت نظر على عبد العال رئيس المجلس الذي شدد أكثر من مره على الابتعاد من أمام منصة التصويت وترك الهواتف.

معاك كراملة

تعرض أحد النواب لموقف محرج, بسبب فتح الميكروفون الخاص به أثناء الحديث مع زميله, والذي داعبه قائلا: "ماجبتيش كرملة معاك ولا أى حاجة"، وهو ما جعل منه مادة للسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

زهرة اللوتس

خلال وقائع الجلسة تحدث أحد النواب إلي زميلته, دون أن يدرك أن الميكروفون مفتوح, حيث تضمن الحديث سؤال النائب لزميلته عن اسمها، فردت «نوسيلة»، وعند سؤاله عن معنى الاسم أجابته «زهرة اللوتس»، وعلق النائب «وااو»، الأمر الذي تناولته مواقع التواصل بموجة من السخرية.

العملية ناشفة

مشهد آخر كان بطله مجلس النواب، علي عبد العال، وأحد النواب يطالبه بإنهاء الجلسة فرفض رئيس البرلمان الانتهاء من الجلسة قبل انتخاب وكيلين، ليعبر له النائب عن استيائه قائلًا: «العملية ناشفة هنا وسيادة الأمين بيقولك مفيش فلوس»، وتدخل شخص ليؤكد أن هناك 600 وجبة للنواب داخل البوفيه، ليكتشف أنها وجبات الجلسة الثانية من مجلس النواب.

الإشارة للكاميرات

تداول النشطاء علي موقع التواصل الأجتماعي مقطع فيديو يظهر أحد النواب وهو يلوح بيده للكاميرة التي تنقل وقائع الجلسة علي الهواء مباشرة, والطريف انه كرر الأمر خمس مرات تم تجميعها في فيدو واحد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
غضب بين أهالي الأقصر بعد زيادة البنزين والسولار.. ومواطنين: «تعبنا ومش عارفين نلاقيها منين»