اعلان

أشهر 7 "إفيهات" للزعيم عادل إمام في ذكرى عيد ميلاده

عادل إمام
كتب :

يستعد الزعيم عادل إمام، للظهور في رمضان المقبل من خلال مسلسل "عفاريت عدلي علام"، وينتظر الجميع جرعة كوميدية دسمة كما عودنا "الزعيم"، في غالبية أعماله الفنية، سواء التلفزيونية أم السينمائية، فهل يضحكنا الزعيم بإفيهاته الشهيرة في هذا العمل؟، هذا هو السؤال الذي ينتظر الملايين إجابة له، ومن المعروف أن يوم 17 مايو يشهد عيد ميلاد الزعيم عادل إمام، الذي قال عنه العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، "أجمل اختراع للقضاء على الحزن"، وذلك خلال تسجيل أحد الأعمال الإذاعية النادرة التي تشاركا فيها.

ولا شك أن الفنان الكبير عادل إمام، يُعد أحد أبرز صناع البهجة في الوطن العربي، فهو أستاذ الكوميديا، وزعيم الضحك، الذي أمتع جمهوره ونجح في رسم الابتسامة على شفاههم طوال ما يقرب من 55 عامًا هي عمر مشواره الفني الذي بدأ في العام 1962.

وفي عيد ميلاده الـ77، الذي يحل غدًا الأربعاء 17 مايو، نستعرض أبرز "إفيهات"، الزعيم، التي تخطت مرحلة الإضحاك إلى استخدامها في مواقف حياتية كثيرة تواجهنا، وحفظها الجمهور عن ظهر قلب وحفرت في ذاكرته.

1- بلد بتاعة شهادات صحيح

أحد أبرز إفيهات الزعيم، التي أداها دسوقي أفندي، السكرتير في فيلم "أنا وهو وهي"، ويُعد هذا المشهد هو البداية الحقيقة للفنان عادل إمام نحو عالم الشهرة النجومية.

2- متعودة دايمًا

قالها الزعيم في مسرحيته الشهيرة "شاهد ما شفش حاجة"، حيث أدى دور الشاهد سرحان عبد البصير.

3- بعد 14 سنة خدمة في ثانوي بتقولي أقف

أحد أشهر الإفيهات الساخرة للزعيم، والتي قالها ردًا على معلمته عفت التي جسدت شخصيتها الفنانة سهير البابلي، عندما طلبت منه الوقوف في أحداث مسرحية "مدرسة المشاغبين".

4- ناس طيبين أوي يا خال

كررها الزعيم في العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية، ولكن البداية كانت مع فيلم "المتسول"، ثم في مسرحية "الواد سيد الشغال".

5- أنا شربت حشيش يا سعاد

واحدة من أشهر قفشات النجم عادل إمام، والتي قالها لزوجته يسرا، في فيلم "كراكون في الشارع".

6- الساعة بخمسة جنيه والحسابة بتحسب

قالها "الزعيم"، في فيلم "عنتر شايل سيفه"، لتصبح بعدها لسان حال الكثيرين للرد على سؤال حول سعر شيء ما.

7- هو الدين بيقول إيه؟

من أشهر ما قاله الزعيم في فيلم "حسن ومرقص"، ورددها كثيرون من بعده.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الحكمة في التفاوض لا تمنع مصر من حماية أمنها القومي بكل السبل