اعلان

الأسهم الأوروبية تغلق مستقرة.. وفودافون ترفع قطاع الاتصالات

صورة ارشيفية
كتب : اهل مصر

أغلقت الأسهم الأوروبية بلا تغير يذكر اليوم الثلاثاء، حيث ضغطت توقعات مخيبة للآمال على أسهم البنوك وشركات الأدوية لكن توقعات من فودافون لاقت ترحيبا من المستثمرين دفعت مؤشر فايننشال تايمز البريطانى إلى مستوى قياسى مرتفع.

ولامس مؤشر داكس الألمانى أيضا أعلى مستوياته على الإطلاق قبل أن يغير إتجاهه ليغلق مستقرا. ولم يشهد مؤشر ستوكس 600 الأوروبى تغيرا يذكر بينما تراجع مؤشر كاك الفرنسى 0.2 %.

وارتفع مؤشر فايننشال تايمز البريطانى حوالى 0.9 % مدعوما بصعود سهم فودافون بنحو 4% مع تغاضى المستثمرين عن صافى خسائر بلغ 6.1 مليار يورو (6.7 مليار دولار) سجلته الشركة فى عام حتى مارس وتركيزهم بدلا من ذلك على توقعات لنمو الأرباح فى السنة الحالية.

وأعطت مكاسب سهم فودافون دعما مؤشر قطاع الاتصالات الأوروبى المرتفع حوالى 4.8 % عن مستواه فى بداية العام لكنه لا يزال بين القطاعات الأضعف آداء. وهو أيضا آداء أضعف من مؤشر ستوكس 600 الذى صعد 9.6 % فى الفترة نفسها.

وتضرر مؤشر قطاع الرعاية الصحية الأوروبى مع هبوط سهم بي.تي.جى 6.8 % بعدما نشرت شركة الرعاية الصحية البريطانية نتائجها المالية للعام بأكمله والتى جاءت مخيبة للآمال مع توقعات بتباطؤ أكبر من المتوقع للنمو.

وأضرت أيضا توقعات مخيبة للآمال بأسهم شركة الطيران الاقتصادى إيزى جيت وبنك سي.واي.بي.جى وشركة دي.سي.سى للخدمات.

وسجلت أسهم البنوك أيضا أداء ضعيفا مع هبوط سهم يو.بي.إس بأكثر من 2 % مواصلا خسائره من الجلسة السابقة بعدما خفض صندوق الثروة السيادية السنغافورى حصته فى البنك السويسرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
منصور حسن وزيرًا للتعليم العالي خلفًا لـ أيمن عاشور.. خاص