اعلان

"السياحة" تسمح بالارتباط العائلي في الحج بحد أقصى 5 أفراد

أعلنت وزارة السياحة، عن الضوابط المنظمة لرحلات الحج، بإمكانية تسجيل الارتباط العائلي للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج من الدرجة الأولى والمحارم فقط بحد أقصى 5 أفراد بالارتباط الواحد.

وأوضحت الوزارة، أن نسبة الإدخالات للارتباطات يجب ألا تزيد علي 50% من إجمالى أعداد الإدخالات علما بأنه لا يتم احتساب الزوج والزوجة من هذه النسبة وتطبق ضوابط الاستبدال على هذا الارتباط حال الوفاة أو قيد الحرية، ويتم الاستبدال لباقى الارتباط حال وجود مانع شرعي أو قانوني يمنع سفرهم لسبب وفاة العائل أو الحكم بقيد حريته.

وشددت الوزارة علي أن الشركات المنظمة لابد لها من تنفيذ مستوى واحد فقط، إما "سياحى أو اقتصادى أو برى"، مع الالتزام بذلك المسار الإلكترونى، كما أنه لن يسمح بتعديل مستوى البرنامج الذى اختارته الشركة لتنفيذ الحج بأى حال من الأحوال أو تعديل وسيلة السفر، وفى حالة مخالفة الشركة ذلك، ستتخذ الإجراءات القانونية ضدها.

وتابعت الوزارة أنه على الشركات السياحية، تقديم كشوف بأسماء الحجاج بإجمالى حصة التضامن أو تقديم مجموعات على ألا يقل عدد الحجاج بالمجموعة الواحدة علي 50 حاجًا، على أن يعاد النظر فى هذا حال موافقة السلطات السعودية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً