اعلان

"ترامب" يصافح "أردوغان" بإشمئزاز.. وصحف أجنبية:"يسخر منه"(فيديو)

كتب : سها صلاح

سلطت صحيفة نيويورك الضوء علي مصافحة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارته الثلاثاء الماضي.

وقالت الصحيفة أن هذه المرة اختلفت طريقة مصافحة ترامب للرئيس التركي، فقد كانت سريعة واكتفى بعدها بالتربيت مرة واحدة وبخفة على كتف أردوغان و كان يسخر منه وفقاً لوصف الصحيفة ، ولم تكن بقوّة مثيلتها التي جمعته مع كثيرين، منهم رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي.

فالرئيس الأميركي دونالد ترامب طريقة غريبة في مصافحة الأيدي؛ فأسلوبه المتشنج في هز يد مصافحه وإحكام القبضة عليها يجعله يبدو كأنه يتصارع معه، بل حتى كأنه يحاول خلع ذراعه كلها من مكانها.

وقال علماء النفس وفقاً لصحيفة الجارديان ان حركة المصافحة العنيفة التي يؤديها ترامب هي بمثابة "تذكيراً بالحالة" بأنه الطرف الأقوى، وهي تحمل دلالات تشير إلى أنه متفوق على الطرف الآخر، وأنه المسيطر من خلال التربيت على أكتافهم بقوة بعد مصافحتهم.

بينما تذهب بعض الاحتمالات إلى أنّه يهدف إلى تقريب الطرف الآخر إليه، وبالتالي فإن سحبه باتجاهه يضفي ودية أكبر على العلاقة.

والتي حاول تطبيقها مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الذي بدا أنه حضّر نفسه للتحية غير المريحة غداة زيارته للبيت الأبيض، يوم الإثنين 13 فبراير الجاري.

وواجه ترامب صعوبة في نطق اسم أردوغان عندما رحّب به أمام الصحافة قبل بدء المحادثات بينهما، بقوله "إنه لشرف كبير استضافة الرئيس التركي أردوغان بيننا اليوم"، استخدم حرف الجيم بقوة في الوقت الذي كان يجب أن يلفظه بشكل أخف قليلا كما هو موضح بالفيديو التالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً