تفاصيل الخلافات داخل تنظيم الإخوان بسبب التخلي عن "عودة مرسي"

نشبت خلافات داخلية بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى، بين الهاربين فى تركيا، بعد انتشار أنباء عن رغبة الجماعة فى الصلح مع النظام المصرى الحالى.

البداية كانت بين أيمن عبد الغنى صهر خيرت الشاطر نائب مرشد الإخوان، ووليد شرابى رئيس ما يعرف باسم المجلس الثورى الإخوانى الموجود فى تركيا، وذلك بعد تصريح "عبد الغنى" الذى هاجم فيه المجلس الثورى، وأدان هجومه على الإخوان بسبب وثيقة "نداء الوطن" التى أطلقت مؤخرا للمصالحة مع النظام، دون المطالبة بعودة "مرسى"، مؤكدا أن هذا المجلس كان أول من وافق عليها قبل أن يتراجع بشكل غامض.

وبعدها فتح وليد شرابى النار على صهر الشاطر، متهما إياه بالسعى للصلح مع النظام المصرى والتنازل عن الشرعية المزعومة للرئيس المعزول محمد مرسى، من أجل مكاسب ومصالح شخصية.

في غضون ذلك اشتعلت مؤخرا حرب شرسة بين اثنين من مؤيدى "مرسى"، وهما عصام تليمة الداعية الإخوانى البارز، وآيات عرابى، القيادية الإخوانية التى تقود التحريض ضد مصر فى أوروبا، إذ وجه "تليمة" اتهاما لـ"عرابى" بالعمالة لأمريكا والانتماء لها أكثر من الانتماء لمصر، مؤكدا أنها تسعى لتشويه الإخوان.

وفى ظل هذه الحروب الداخلية الشرسة، تحاول جماعة الإخوان الإرهابية تهدئة أنصارها، بعدما تسربت هذه الخلافات الكبيرة للإعلام، ما يسىء لشكل الجماعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التموين يعلن موعد وصول شحنة الـ 430 ألف طن قمح (خاص)