اعلان

«الراعوم» يقتل 89 ألف شخص خلال 2015

أهل مصر

توفيّ حوالي 89 ألف شخص بجميع أنحاء العالم خلال 2015، إثر إصابتهم بمرض "الراعوم" الذي تسببه بكتيريا تعيش في التربة والمياه الملوثة.

وأشارت دراسة تم نشرها، أمس الإثنين، وشاركت في إجرائها جامعات أوكسفورد وماهيدول التايلاندية وواشنطن، إلى أن أن المرض لا يلقى على نطاق واسع اهتمامًا إعلاميًا يتماشى مع خطورته.

وأوضحت الدراسة أن من أعراض مرض "الراعوم" آلام في العظام والرئة، وأنه تسبب في وفاة عدد من الأشخاص يماثل تقريبًا عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بالحصبة على مستوى العالم.

ويسبب الإصابة بمرض الراعوم نوع من البكتيريا يوجد في التربة والمياه في جنوب شرقي آسيا، وتتم العدوى بالمرض عن طريق الجلد والرئة أو عن طريق شرب المياه الملوثة، وفي حالة تركه دون علاج تزيد معدلات الوفاة بنسبة 70 في المئة.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وسياتل الأمريكي (0/0) في كأس العالم للأندية (تحديث) | استراحة