اعلان

من الجنود في سيناء إلى الأقباط في المنيا.. الإرهاب يستهدف "الأتوبيسات"

لازالت أيدي الإرهاب الغادرة تسلب الأبرياء حياتهم، ولكن بالرغم من ذلك يبقي الشعب المصري صامدًا أمام هذه الأيدي التي تعبث في أمن مصر وتستهدف شعبها، وكان آخر هذه الهجمات الإرهابية، استهداف أقباط في طريقهم إلى دير "الأنبا صومائيل"، بمحافظة المنيا، ولم تكن هذه أولى حوادث الاستهداف، فأيدي الإرهاب كانت تستهدف أتوبيسات الجيش في فترات سابقة، أما هذه الواقعة فقد ركزت هدفها الغادر على أقباط مصر.

وأطلق مجهولون النار على أتوبيس يقل عددا من الأقباط، ظهر اليوم، وذلك في أثناء سيره على الطريق الصحراوي بالمنيا قادما من بني سويف، ما أسفر عن استشهاد 26 شخصًا، وإصابة 27 آخرين.

وترصد "أهل مصر"، أبرز الحوادث الإرهابية التي استهدفت أتوبيسات..

- تفجير أتوبيس في البحيرة:

في الـ 24 من أغسطس 2015، فجر إرهابيون أتوبيس تابع لمديرية أمن البحيرة، مما أسفر عن استشهاد 3 من مستقليه، وإصابة 34 آخرين.

- هجوم مسلح من أنصار "بيت المقدس":

وفي مايو من العام ذاته، لقي 4 أشخاص بينهم 3 وكلاء نيابة وسائق، حتفهم وأصيب وكيل نيابة آخر، في هجوم مسلح شنه إرهابيون تابعون لـ "أنصار بيت المقدس"، على أتوبيس يقل قضاة وموظفين بمحكمة شمال سيناء، وذلك بعد ساعات من الحكم بإحالة أوراق الرئيس الأسبق محمد مرسي، و16 من قيادات الإخوان إلى المفتي في قضيتي "التخابر مع حماس" و"الهروب من سجن وادي النطرون".

- إطلاق نار على سيارات القوات المسلحة:

وفي حادثة أخرى، إطلق مسلحون النار على سيارتين من القوات المسلحة بمنطقة الزيتون، مما أسفر عن مصرع أحد المارة وإصابة العشرات من رجال الجيش، وكان ذلك في مارس عام 2014.

وانتقل على الفور فريق من نيابة شرق القاهرة، برئاسة جاسر المغربي لمعاينة محيط حادث إطلاق النار من قبل مجهولين مسلحين على سيارتين من القوات المسلحة، كما تم نقل المصابين إلى مستشفى الزيتون التخصصى.

- استهداف أتوبيس نقل جنود بشمال سيناء:

ولم ينتهي مسلسل استهداف الأبرياء عند هذا الحد، ففي أكتوبر من عام 2013، استهداف مسلحين أتوبيس نقل جنود أمن مركزي بالقرب من منطقة أبو طويلة التابعة لمركز ومدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، وأسفر الهجوم عن إصابة 5 مجندين و2 من المدنيين.

وأوضح مصدر أمني في ذلك الوقت، أن المدنيين المصابين تصادف تواجدهما وقت الاشتباك مع المسلحين، الذين كانوا يستقلون 5 سيارات، وهاجموا أتوبيسًا كان يقل جنودًا في طريقهم إلى العريش لقضاء إجازة العيد.

وشهدت مدينة رفح والشيخ زويد عقب ذلك الحادث، حالة من الاستنفار الأمني، وتم إغلاق كل الطرق الرئيسية، بالإضافة إلى مطاردة المسلحين بطائرات الأباتشي، وصاحب ذلك قطع شبكات الهاتف المحمول والإنترنت أثناء عملية المطاردة.

- عبوة ناسفة تستهدف أتوبيس برفح:

وفي سبتمبر من العام ذاته، استهدف مسلحون مجهولون، أتوبيسًا يقل جنودًا وأفرادًا تابعين لمعسكر الأمن المركزي بحي الأحراش برفح، بعبوة ناسفة، مما أسفر عن إصابة 7 مجندين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يهنئ رئيس جمهورية أيسلندا بذكرى يوم الاستقلال