اعلان

أقساط التأمين السيبراني 20 مليار دولار في 2025

صورة تعبيرية

أفاد التقرير الصادر عن شركة فورسايت فاكتوري "مستقبل التطبيقات" والذي أجري بتكليف من شركة F5 نتوركس العاملة في أمن التطبيقات والحلول السحابية، أن الكثير من المستهلكين سيبتعدون على المدى الطويل عن الشركات، وذلك من أجل عزل ومراقبة التحكم في مشاركة البيانات بشكل استباقي.

أما على الصعيد العالمي، تشير توقعات شركة أليانز إلى أن إجمالي أقساط التأمين المكتتب عليها في مجال سياسات التأمين السيبراني (الإلكتروني) تُقدر حاليًا بنحو 2.5 مليار دولار، وستتخطى عتبة الـ 20 مليار دولار بحلـول العـام 2025.

وفي الوقت ذاته، ستتماشى الدوافع الأمنية مع الرغبة في تحسين معدلات العوائد الشخصية، حيث أشار تقرير شركة فورسايت فاكتوري إلى أن 4 من أصل كل 10 مستهلكين أوروبيين يشاركون بياناتهم الشخصية مقابل الحصول على عروض ذات طابع شخصي، أو حسومات معينة.

وستحظى مسيرة تطوير وتنمية الشراكات رفيعة المستوى بأهمية بالغة، مدفوعةً بالأثر المتنامي للذكاء الاصطناعي، وتَعَلُّم الآلات، والرجال الآليين (الروبوتات).

فقد شهد أواخر العام 2016 إرساء شراكة في الذكاء الاصطناعي لصالح الشعب والمجتمع في الولايات المتحدة، وفي شهر يناير من هذا العام، دعت المفوضية الأوروبية إلى وضع قواعد وقوانين جديدة خاصة بالرجال الآليين (الروبوتات)، وذلك بهدف تحديد المعايير الأخلاقية والالتزامات المرتبطة بالسيارات دون سائق.

كما ستحدث تغييرات مشابهة في سوق العمل، حيث أظهرت الإحصائيات العالمية الصادرة عن شركة فورسايت فاكتوري أن 41% من الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و25 عامًا يعتقدون بأن وظائفهم الحالية سيحل محلها الذكاء الاصطناعي أو الرجال الآليين (الروبوتات) خلال العقد القادم.

ومن المرجح أن تشمل مسيرة التطورات في هذا المجال الخدمات الأكثر شخصية (تخصصًا) وتنبؤًا، وذلك في مجالات مثل الصحة المعرفية، وأفادت الإحصائيات الصادرة عن تقرير شركة فورسايت فاكتوري أن نحو نصف (49%) المستهلكين الذين شملتهم الدراسة يتوقون للتمتع بخدمات تتيح لهم فهم الأثر المستقبلي لخياراتهم الغذائية، وترتفع النسبة إلى 57% بين جيل ما قبل الألفية (Gen Y).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً