"تحديات صناعة السياحة فى مصر" ندوة بـ"ثقافة الشاطبي" بالإسكندرية

نظم بيت ثقافة أبو قير بفرع ثقافة الإسكندرية التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافة برئاسة أحمد درويش، محاضرة بعنوان "التدخين وأضراره على صحة الإنسان"، حاضرت فيها عنايات أحمد، تحدثت خلالها عن أضرار التدخين موضحة ما تحتويه السجائر من مواد وغازات ضارة، مثل "أول اكسيد الكربون، النيكوتين، عنصر الرصاص الثقيل، مادة القطران، وعصر البلونيوم".

وأوضحت أحمد، أن هذه المواد تتسبب في إصفرار الأسنان وإتلاف الرئتين نتيجة وجود مادة الزرنيخ السامة التي تستخدم في القضاء على الحشرات، هذا بالإضافة إلى الأمراض الخطيرة التي تصيب القلب والشرايين.

كما عقد قصر ثقافة الشاطبي ندوة بعنوان "تحديات صناعة السياحة فى مصر"، أدارها المستشار الإعلامي إبراهيم عبد الله، وألقتها المرشدة السياحية سوزان عمر، إلى جانب ورشة فنية لعمل لوحات فنية بالزهور والبورو جليتر.

ونظم بيت ثقافة رشدى محاضرة بعنوان "طاقة الألوان"، وذلك ببيت ثقافة 26 يوليو بمنطقة ثروت، وذلك وبالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص بإدارة شرق التعليمية بالإسكندرية، حاضرت فيها حنان سرور، أستاذ علوم الطاقة، تحدثت خلالها عن تعريف الطاقة وكذلك تأثير الألوان على الإنسان، كما تناولت الطرق المتعددة لشحن الطاقة الايجابية وطرق تفريغ الطاقة السلبية.

وأقامت ثقافة الطفل التابعة لإدارة الدراسات والبحوث بالفرع ورشة فنية بعنوان "الوحدة الوطنية"، ببيت ثقافة أبو قير بمنطقة طوسون، تضمنت الورشة عمل لوحات عن الوحدة الوطنية باستخدام ألوان الأويل باستيل والألوان الخشب والأكوريل، وقام بتدريب الرواد الفنانة نهى أحمد.

جدير بالذكر أن هذه الورشة تقام ضمن سلسلة الورش التي ينظمها الفرع لدعم الروح الوطنية بين أقطاب المجتمع ومن المقرر أن تستمر حتى نهاية شهر يونيو المقبل بالمواقع الثقافية التابعة للفرع.

كما أقام بيت ثقافة أبو قير ورشة فنية لتعليم الرواد عمل فانوس رمضان بالخرز، وذلك بمقر البيت بمنطقة طوسون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يرفع جلساته العامة لـ 20 أكتوبر الحالي