5 نصائح للمصابين بالبرد في رمضان.. "تناول الوجبات الخفيفة"

مرت 4 أيام على شهر رمضان المبارك، شهر القرآن والتسابيح والصيام، ونتيجة لطول مدة الصيام، قد يصاب الصائم بحالة من الضعف ينتج عنها الإصابة بالبرد في أوقات كثيرة.

ولهذا على الصائم المصاب بالبرد، أن يتبع عدة تعليمات تساعده على الصيام والتخلص من البرد في نفس الوقت، منها الاستحمام بالماء الساخن وتنظيم مواعيد الدواء.

أقرأ أيضًا: ٥ خطوات اتبعها إذا نسيت شرب الماء في السحور http:bit.ly2rjjgf2

تقدم "أهل مصر" 5 نصائح للمصابين بالبرد في رمضان.. تعرف عليها:

1- تناول الوجبات الخفيفة:

على الصائم الذي أصيب بالبرد في رمضان، إلا يتناول كمية كبيرة من الطعام في وجبة الإفطار والسحور، لأن الجسم في ذلك الوقت يكون بحاجة إلى المشروبات أكثر من الطعام، ولهذا على المصاب بالبرد أن يتناول الأطعمة المفيدة، ويركز على المشوربات الساخنة، بالإضافة إلى شرب الشوربة بالليمون، فالليمون مفيد للبرد.

2- "دوش ساخن":

من الأفضل للصائم أن يأخذ دوش بالماء الساخن، لأن الماء الساخن من شأنه أن يخفف من حدة البرد في الجسم، ويساعد الصائم على الاسترخاء، ولهذا يمكن للصائم أن يأخذ دوش ساخن يستعيد به نشاطه، ولكن أحذر من أن يصل الماء إلى الحلق، حتي لا يبطل صيامك.

أقرأ أيضًا: في 6 نقاط.. كيف تنظم وقتك في رمضان؟ http:bit.ly2qzw7N8

3- تناول المشروبات الطبيعية:

لا غني للصائم عن المشروبات الطبيعية، ولكن في حالة الإصابة بالبرد، على الصائم أن يكثر من هذه المشروبات، لأنها تساعد الجسم في حربه على البرد، ولهذا على الصائم أن يتناول العصائر الطبيعية بمختلف أنواعها وعلى رأسها الجوافة والبرتقال.

4- تنظيم مواعيد الأدوية:

على الصائم المصاب بالبرد أن ينظم مواعيد تناوله للأدوية، تزامنًا مع مواعيد الإفطار والسحور، وبذلك يكون قد حصل على الدواء والتغذية الصحية في آن واحد.

5- ارتداء الملابس الثقيلة ليلًا:

من الأفضل للمصاب بالبرد أن يرتدي ملابس ثقيلة بالليل، حتي يتخلص من حدة البرد، فالملابس الثقيلة لها دور كبير في منح الجسم فرصة للتخلص من البرد عن طريق العرق، ولهذا على الصائم أن يتناول كمية كبيرة من الماء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
‏سفير إسبانيا: نقدر جهود مصر والرئيس السيسي لوقف إراقة الدماء بغزة ولبنان‏