مثقفون وسياسيون ليبيون يؤكدون دعمهم لمقاطعة قطر

كتب : وكالات

أكد مثقفون وسياسيون ليبيون دعمهم الكامل لقرارات الدول العربية التي أعلنت مقاطعتها لقطر بسبب تمويلها للعمليات الإرهابية في العديد من البلدان العربية وعلي رأسها ليبيا.

جاء ذلك خلال "الحلقة النقاشية الأسبوعية" تحت عنوان "الهزة القطرية وتأثيرها علي الأوضاع الليبية" التي أقامتها "مؤسسة العدالة أولا" بمقرها في القاهرة لمناقشة القضايا الشائكة والتي تخص الشأن الليبي والعربي.

وقال مثقفون ليبيون إن قطر لعبت دورا سلبيا في ليبيا منذ الإطاحة بالنظام السابق، مشيرين إلي أن الشعب الليبي دفع ضريبة هذه التدخلات القطرية السلبية ودعمها للجماعات المتطرفة وعلي رأسها جماعة الأخوان المسلمين.

وأشادت النخبة الثقافية الليبية بموقف الحكومة المؤقتة بشأن قطعها للعلاقات مع قطر، مناشدين المجلس الرئاسي بإتخاذ موقف تاريخي إزاء هذه الأحداث.

وشدد أعضاء الحلقة النقاشية علي ضرورة أن تستفيد ليبيا من هذه الأوضاع للعمل علي حلحلة الأزمة السياسية الليبية وإيجاد مخرج يساهم في إنهاء الصراعات القائمة.

وتقيم مؤسسة "العدالة أولا" الليبية برئاسة حسن طاطاناكى حلقة نقاشية ثقافية اسبوعية في مقرها بالقاهرة تضم نخبة من المثقفين والكتاب الليبيين والمصريين والعرب من أجل إصدار توصيات للمسئولين في الحكومة الليبية للعمل علي المشاركة في القرار الوطني الذي يحدد مصير الدولة والمواطن، وبما يساهم أيضا في تنوير الرأي العام الشعبي الليبي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً