اعلان

وزير النقل: اتفاقية شراكة مصرية أمريكية لتطوير قطاع النقل

أعرب وزير النقل عن سعادته لإنهاء تمويل 100 جرار من شركة جنراك الكترتيك، لافتًا إلى أن هذا البروتوكول خاص الجرارات بقوة 4000 حصان والتى تختص بنقل البضائع.

وأوضح الوزير خلال مؤتمرًا صحفيًا بمقر الاستثمار، أن الاتفاقية سترفع مستوى نقل البضائع إلى 25 ألف طن بدلاَ من 14ألف طن، وتأتى هذه الاتفاقية في إطار الشراكة بين مصر وأمريكا.

ومن جانبه قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن من أهم محاور قطاع النقل السكك الحديدية، والاتفاقية تعد من نتائج زيارة الرئيس السيسي لأمريكا، وأضافت الوزيرة أن الاتفاق يؤكد على حرص أمريكا على ضخ استثمارات بمصر أكبر.

ولفتت إلى أن جنرال اليكتريك لها قطاعات مختلف تشترك فيها مع مصر لافتة إلى أن هناك تعاون بتوفير المعدات الطبية للقرى الأكثر فقرًا مشيرة إلى أن خلال أيام سيكون هناك اتفاق آخر في قطاعات مختلفة لتطوير قطاع النقل لتحقيق التنمية النوعية.

ومن جانبه قال جون رايس نائب رئيس مجلس إدارة شركة جنرال إلكتريك، إن التعاون المصري الأمريكي يتم وفق استراتيجية، مؤكدًا أن الزيارة للرئيس السيسي ناجحة اقتصاديًا وسياسيًا وعلى كافة النواحى.

وأكد جون أن الاتفاقية تعمل على تطوير سكك الحديد فضلًا عن تنمية القوى البشرية، لافتا إلى أن هناك تعاون في مجال الصحة والتعليم والطيران.

وعلقت د.سحر نصر أن الاتفاق يعني بالبنية الأساسية للمعدات والصيانة بشكل عام.

ومن جانبه قال اللواء مدحت شوشة، رئيس هيئة السكك الحديدية؛ إن الاتفاق مع الشركة الانجرار يدخلوا الخدمة بقوة عالية فضلًا عن الدعم الفنى والتدريب لرفع الكفاءة للكوادر الفنية بالإضافة إلى إعادة كفاءة 81 جرار ليصبح لدينا 181 جرار.

ومن جانبه قال السفير أمريكا في مصر، روبرت بيكروفت، إن مصر لها دورًا حساس في العالم أجمع لافتا إلى أن السلام العالمي يتحقق من خلال مصر، مشيرًا إلى أن من مصلحة الولايات المتحدة أن تجد مصر ناجحة في ذلك الأمر.

وأضاف أن التعاون بين مصر وأمريكا يساعد الطرفين على النجاح وهو ما نهدف إليه من أجل التنمية للمنطقة ككل.

جاء هذا عقب توقيع اتفاقية بين هيئة سكك حديد مصر، وشركة جنرال إلكتريك، بـقيمة تبلغ 575 مليون دولار، تشمل توريد 100 قاطرة متعددة الاستخدام للركاب والبضائع، وإجراء صيانة طويلة الأجل لمدة 15 عامًا لتوفير قطع الغيار والدعم الفني للقاطرات الجديدة، و81 قطارًا أخرى من تمويل الشركة ضمن أسطول الهيئة حاليًا.

كما تتضمن الاتفاقية قيام الشركة بتنفيذ برنامج تدريبي لأكثر من 275 مهندسًا وتقنيًا في هيئة سكك حديد مصر.

وزير الآثار لـ"السيسي": استرداد 484 قطعة من دول العالم

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً